مدحت صالح: الفن حب.. وبدأت التنقيب عن أغاني التراث منذ دخولي الأوبرا

 الفنان مدحت صالح
الفنان مدحت صالح

انطلق منذ قليل مؤتمر الفنان مدحت صالح للإعلان عن تفاصيل مشروع حفلات "مدحت والكبار" بدار الأوبرا المصرية، بحضور رئيس الأوبرا الدكتور خالد داغر.

وقال مدحت صالح، إن الفن حب ويوجد دول وشعوب تحبنا يجب أن نقول لهم إحنا كمان بنحبهم.

وطالب الفنانين المصريين بأن يعيدوا غناء أعمال من التراث العربي لأن هذا يهدف لتقريب حالة الحب والتناغم بين الموسيقى المصرية والعربية.

وأضاف مدحت صالح: "فكرة التنقيب عن أغاني التراث بداتها من خلال بداية غنائي بالأوبرا وليس هدف فيما يخص تراث بلدي ولكن سأقدم ما يلائم صوتي وسهرتي مع الأساتذة لن تقتصر على المصريين فقط ولكن عظماء عمر تشمل الرحبانية وسراج عمر".

وتنطلق مجموعة الحفلات تحت عنوان "مدحت والكبار"، ويهدف هذا المشروع إلى إعادة إحياء كوكبة من أهم أعمال الموسيقى العربية لكبار الملحنين المصريين والعرب، وسوف تنطلق أول حفلاته بداية من شهر يوليو المقبل.

وقدم الفنان مدحت صالح مؤخرًا، تتر مسلسل "حضرة العمدة" بطولة النجمة روبي، الذى عرض في شهر رمضان الماضى، وهو من كلمات التتر الشاعر الغنائي الكبير أيمن بهجت قمر، ومن ألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم.

"حضرة العمدة" بطولة مجموعة كبيرة من النجوم وهم روبي، سميحة أيوب، أحمد بدير، صلاح عبد الله، محمد محمود عبد العزيز، محمود حافظ، أحمد رزق، دينا، إدوارد، محمود عبد المغني، شادى مقار، بسمة، وفاء عامر، كريم عبد الخالق، إيهاب فهمي، نهلة سلامة، مصطفى حشيش، محمد الصاوي، جميل برسوم، لطفى لبيب، صولا عمر، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب