في عيد ميلاد «الكبير أوي» تعرف على سبب نجاح عمدة المزاريطة

الكبير
الكبير

يحتفل اليوم النجم أحمد مكى بعيد ميلاده، اليوم الإثنين، حيث إنه من مواليد 19 يونيو، ولد فى الجزائر بمنطقة وهران لوالد جزائري وأم مصرية، لكنه انتقل للعيش فى مصر بحى الطالبية، وتخرج في معهد السينما قسم إخراج، وبدأ حياته بإخراج عدد من الأفلام القصيرة، وأشتهر مكي بلقب " الكبير" منذ سنوات عديدة.

سلسلة الكبير أوي


قدم أحمد مكي في عام 2010 مسلسله المشهور (الكبير أوي) وكان الجزء الأول بداية لسلسلة نجاح متواصلة من مسلسل الكبير أوي، وكان المسلسل من فكرته وتنفيذه
، جسد من خلاله شخصية صعيدي، وحقق الموسم الاول نجاحات ليس لها مثيل جعلتهم يستكملون السلسلة وظهر فيها أحمد مكي بـ 3 شخصيات وهي “جوني، الكبير، حزلقوم"، وأصبح مسلسل الكبير علامة مسجلة في رمضان ينتظره الأسر والأهالي بشكل مستمر، وهنا كسب أحمد مكي شهرة كبيرة وحب جماهيري عريق وقام بتقديم 7 أجزاء وحققوا نجاح كبير.

 

اقرأ أيضا في مثل هذا اليوم عام 1980.. ولد أحمد مكي

 وهى من أبرز أعماله  الذى بات بمثابة أيقونة في عالم الدراما المصرية، مسلسل الكبير بأجزائه العديدة، وآخر الأجزاء الكبير أوى 7 و عرض في رمضان الماضى.

مسلسل "الكبير أوي 7" بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، سماء ابراهيم، حسين حجاج، حاتم صلاح، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.