الأرصاد: كتل هوائية شمالية تضرب البلاد ومنخفض جوي بطبقات الجو العليا 

طقس
طقس

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أنه وفقاً لنماذج الطقس تستمر درجات الحرارة في الانخفاض بسبب التأثر بالكتل الهوائية الشمالية القادمة  من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط بالإضافة إلى وجود منخفض جوي بطبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وبالتالي حجب جزء من أشعة الشمس خلال فترات النهار وهذا ما يزيد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

 واضاف خبراء الأرصاد، أن الحالة الجوية التي نشهدها مستمرة حتى نهاية الأسبوع ومن المتوقع اليوم وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض السواحل الشمالية للبلاد غير مؤثرة تماما على الأنشطة اليومية.

وأفاد الخبراء، سجلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 32 و33 درجة مئوية خلال فترة النهار بينما طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري بينما مائل للحرارة على السواحل الشمالية أما جنوبي الصعيد وسيناء نشهد طقس شديد الحرارة وذلك خلال فترات النهار.

اقرأ أيضا :- «الأرصاد»: اليوم .. الطقس شديد الحرارة على جنوب البلاد

ويتوقع خبراء الأرصاد انخفاض في درجات الحرارة خلال فترات الليل مع غياب أشعة الشمس ويزداد الشعور بذلك في ساعات الليل المتأخرة حتى الصباح الباكر، موضحة أن الأجواء معتدلة تماما على أغلب أنحاء الجمهورية.

كما تشهد البلاد نشاط نسبي للرياح على مدار الأسبوع تتراوح سرعته بين 30 و 35 كيلومتر على الساعة مع الكتل الهوائية الشمالية يساعد في زيادة الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

وحذر الخبراء، المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة حيث يزداد الشعور بارتفاع درجات الحرارة وبالتالي الشعور بقيم حرارية أعلى من التي يتم إقرارها يوميا، حيث أن درجات الحرارة المقررة تكون المتوقعة في أماكن تواجد الظل.