اتجاه لإلغاء ودية الكونغو خوفًًا من الإصابات

تحذيرات في المنتخب الأوليمبي من «قاهر الأفيال»

المنتخب الأوليمبي في آخر ودية له قبل السفر للمغرب
المنتخب الأوليمبي في آخر ودية له قبل السفر للمغرب

وَجَّه ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى لكرة القدم ومعه معاونوه: تياجو المدرب العام ووائل رياض المدرب وليوناردو مدرب الأحمال وجواو محلل الأداء وسيد السويركى مدرب الحراس وذلك خلال حديثه مع اللاعبين والجهاز الفنى قبل التدريب الأول الذى خاضه المنتخب أول أمس على «ملعب الأمير مولاى رشيدى بالمعهد الملكى لتكوين الأطر».. تحذيرًا واضحًا بسبب قوة النيجر منافس المنتخب فى المباراة الافتتاحية يوم 25 يونيو الجاري فى كأس الأمم الأفريقية بالمغرب فى الفترة من 24 إلى 8 يوليو القادم.

وطبقًا للمعلومات الواردة للجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي فإن النيجر ليس بالند السهل والهين كما يتخيله المراقبون للأحداث وإنما منتخب قوى ويمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين غالبيتهم من المحترفين فى دوريات بلجيكا وسويسرا والسويد واليونان ومعهم حارس قوى، كما أنه نجح فى الإطاحة بكتيبة كوت ديفوار المُدججة بالمحترفين.. ميكالي حذر لاعبيه من التهاون أو الاستهتار بمنتخب قهر كوت ديفوار ومن بعدها السودان وتأهل إلى البطولة الأفريقية وهو يحلم بالتواجد فى الأولمبياد.

هذا وقد أدى المنتخب الأوليمبي تدريبه الأول بملعب الأمير مولاى رشيدى بالمعهد الملكى أمس الأول فى مدينة الرباط استعدادًا لأداء مباراة ودية مع الكونغو برازافيل من المقرر لها غدًا، وهى البروفة الأخيرة قبل مغادرة المنتخب إلى مدينة طنجة لبدء التجهيز للقاء النيجر يوم الاحد المقبل فى المجموعة الثانية التى تضم مع المنتخبين: مالى والجابون فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة.. وتضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو برازافيل..

وهناك اتجاه لم يتم تأكيده باحتمالية إلغاء المدرب البرازيلى لودية الكونغو برازافيل تجنبا للإصابات قبل أيام من انطلاق البطولة والقرار النهائى سيتحدد خلال ساعات.   تألق فى مران أمس الأول عدد كبير من اللاعبين  فى التدريبات وحرص خلاله البرازيلى ميكالى على مراجعة بعض الجمل الفنية والخططية، واختتمها بتقسيمة شهدت إحراز 7 أهداف وشارك فيها الكابتن وائل رياض المدرب.. وتابع التدريبات الكابتن محمد بركات عضو مجلس الإدارة والمشرف على المنتخب وتحدث قبل انطلاقه مع ميكالى واطمأن منه على آخر الترتيبات وبعض الأمور الفنية وأرقام اللاعبين فى الفترة الأخيرة من الناحية الفنية.