أسواق السيارات تنتشـر فى المحافظات

أسواق السيارات تواجه الركود فى المحافظات
أسواق السيارات تواجه الركود فى المحافظات

ريهام الهوارى

أشاد خبراء ومتخصصون بخطوات التوسع فى أسواق السيارات بالمحافظات، وأشاروا إلى أن ذلك يسهم فى زيادة حركة البيع والشراء ومواجهة الركود القائم، وأيضا مواجهة الأسواق العشوائية وهو ما تسعى إليه الدولة من خلال العمل على توفير أماكن حضارية، يمكن من خلالها تمكين البائع والمشترى من التواجد فى مكان واحد، وأن يحصل على خدمة اليوم الواحد، كما اتفق الخبراء على أن الأسواق الجديدة لن تؤثر على أعداد الزائرين داخل مدينة السيارات العالمية.. وأكد محمود حماد، رئيس قطاع المستعمل والهايبرد برابطة تجار السيارات، أن افتتاح أسواق جديدة لسيارات المستعمل بالمحافظات خطوة جيدة تشكل إضافة مهمة للتجار وتهدف إلى الحد من الأسواق العشوائية وتقليل الازدحام.. وأوضح حماد، أن الأسواق الجديدة ستزيد من حركة البيع والشراء بين التجار والعملاء، بما توفره من عوامل الاطمئنان للطرفين، مضيفًا أن من أبرز ما تضمنه الأسواق الجديدة لروادها أن جودة السيارة سليمة 100% من الناحية الفنية والقانونية، حيث يتم فحصها فى نفس المكان دون الحاجة للانتقال خارج السوق.

وتابع، أن أسواق المحافظات ستأخذ «كوتة» من سوق السيارات بالقطامية، نتيجة عدم تمكن البعض داخل المحافظات من الذهاب إلى سوق القاهرة، وهذا يعتبر منفذًا جديدًا للبيع يساعد على زيادة حركة البيع والشراء فى سوق السيارات، ونطالب بالمزيد من الافتتاحات بباقى المحافظات وخاصة الصعيد والإسكندرية.

وقال هانى ماهر، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، إن فكرة إنشاء أسواق ليست وليدة اليوم بسبب وجود سوق مدينة نصر ومدينة السيارات الجديدة، وأن اتجاه الدولة إلى إنشاء أسواق سيارات داخل المحافظات هدفه خدمة المواطنين والتيسير عليهم إلى جانب مدينة السيارات.. واقترح ماهر، أن يتم استخراج رخصتين للسيارة الأولى رخصة سند ملكية والثانية رخصة تسيير، وأرجع ذلك إلى أنه يوجد بعض المواطنين يستولون على السيارات من مكاتب تأجير ويقومون بتزوير أوراقها وبيعها داخل السوق، وقال إن هذا سيحد من عمليات النصب على العملاء.

ومن جانبه، أوضح جمال الطنه، خبير السيارات، أن افتتاح أسواق جديدة بالمحافظات تعد خطوة إيجابية لتنشيط حركة سوق السيارات المستعملة، والتى تسهم فى مواجهة الأسواق العشوائية، كما أن وجود أسواق بالمحافظات تجعل المواطن أكثر أمانا للوصول لإتمام عملية الشراء لتفادى عمليات النصب.. وأضاف الطنة، أن التوجه فى الفترة القادمة سيكون للمستعمل نظرًا لارتفاع أسعار السيارات الجديدة بشكل مبالغ فيه، ونصح المواطنين بتحرى الدقة عند شراء السيارات المستعملة.