رونه: لست سيئا.. وهؤلاء الأفضل في التاريخ

الدنماركي هولجر رونه
الدنماركي هولجر رونه

يستعد الدنماركي هولجر رونه لخوض بطولة ويمبلدون، وقد كشف خلال مقابلة معه أنه في أفضل حال ولديه رغبة قوية في المنافسة لأنه لم يلعب منذ عام كامل على الأراضي العشبية كما لم يسبق أن فاز في مباراة رسمية منها.

وأكد رونه: "لست الفتى السيئ هنا على الإطلاق. من المألوف أن يتعرض لاعب للصافرات من الجمهور أو هتافات معادية لأن الكثير من اللاعبين مروا بمواقف مشابهة. بغض النظر عن الفوز أو الخسارة، الأهم هو كيفية السيطرة على الموقف".

وأوضح: "الأمر لا يمثل مشكلة بالنسبة لي، من الرائع بالتأكيد أن يكون الجمهور إلى صفك، لكن في حال حدوث عكس ذلك لا يمكنك الإخفاق وخسارة المباراة. يجب أن تحافظ على الهدوء وتجد طريقة لحسم المباراة لصالحك".

وعن علاقته بالإسباني كارلوس ألكاراز، أكد: "رائعة، فنحن نعرف بعضنا البعض منذ أعوام طويلة، لعبنا معا مباريات الزوجي. رؤية ما يقدمه أمر ممتع، طريقة لعبه لا تصدق كما أنه لا يزال شابا".

وأردف: "من المثير رؤية لاعبين تطوروا برفقتك وهم يتألقون في الملعب لأنك تعرفهم أكثر من أي شخص. لم يعد هناك الكثير من الشباب في الملاعب، لذا فإن رؤية ألكاراز أو موسيتي تبعث السرور".

لكن رونه عاد وأكد أنه رغم صداقته الوطيدة بألكاراز، يريد الدخول في منافسة شرسة، موضحا: "تواجهنا مرتين بالفعل حتى الآن. وأتمنى أن نلتقي أكثر مستقبلا".

وعن تجربة اللعب على الأرض العشبية، أوضح: "مبدئيا يجب أن أكون قادرا على الفوز في مباراة رسمية على هذه الملاعب، قبل أن أقول أي شيء. لا يمكن الجدال في أن ديوكوفيتش هو الأوفر حظا للتتويج بويمبلدون هذا العام".

ويرى رونه أنه ليس من المستحيل حصد 20 لقب جراند سلام، قائلا: "لا أعتقد أن الأمر مستحيل، رغم أن 3 لاعبين (ديوكوفيتش ونادال وفيدرر) فقط تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز. الأمر ببساطة لا يصدق، لذلك هم الأفضل في التاريخ".

وأردف: "جمع 20 لقبا جنون، أمر خارج تماما عن المألوف، لأن جسدي اختبر ذلك، وعرفت ما يعنيه الوصول إلى ربع نهائي جراند سلام، ومقدار الجهد المطلوب والذي يفوق بكثير ما تحتاجه لبلوغ نهائي بطولة أساتذة بألف نقطة أو الفوز بها".