انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان جربة للسينما العربية بتونس.. الليلة

شعار المهرجان
شعار المهرجان

تنطلق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان جربة للسينما العربية، مساء اليوم الأحد 18 يونيو، بجزيرة جربة التونسية، حيث تستمر الفعاليات حتى 24 يوليو الجاري.


وتتضمن الدورة الثانية للمهرجان، العديد من الفعاليات الفنية والثقافية، إلى جانب عروض الأفلام، وعددا من الورش الفنية، بالإضافة إلى مائدة مستديرة، ومحاضرات فنية "ماستر كلاس".


حضر، اليوم الأحد، إلى مقر إدارة المهرجان، عددا من الفنانين العرب والمصريين، للمشاركة وحضور فعاليات المهرجان، منهم الفنانة إلهام شاهين،والفنانة التونسية الكبيرة منى نور الدين التي تحمل دورة هذا العام من المهرجان اسمها، والفنان أمير شاهين، والمخرج عمر عبد العزيز، والمخرج مجدي أحمد علي، والفنان شريف حلمي، والفنان أحمد مجدي.

وقالت مدير المهرجان د.عبلة الأسود، إنه وقع اختيار الدورة الثانية من المهرجان، على السينما السورية لتكون ضيف شرف نسخة هذا العام، ومن ضيوف شرف المهرجان، سولاف فواخرجي، سوزان نجم الدين، عابد فهد، سهير بن عمار، رؤوف بن عمر.

وتضم لجنة التحكيم المسابقة الرسمية، حسن كشاش، نعيمة الجاني، دليلة مفتاحي، أمير شاهين، ولجنة تحكيم مسابقة الافلام الوثائقية برئاسة الفنان أمير شاهين، كلا من الناقدة نائلة ادريس، والصحفية مها مدبولي، ومن الفعاليات والندوات، تقام مائدة مستديرة مع المخرج عمر عبد العزيز تتناول مسيرته الفنية، وندوة بعنوان " 100 سنة سينما" بحضورة الفنانة الكبيرة منى نور الدين، والفنانة فاطمة سعيدان، والفنانة سلمى بكار، كما يقام ماستر كلاس للمخرج كمال بن وناس.