إحالة أوراق المتهمين بقتل مسن عقب خروجه من المسجد في المحلة للمفتي

محكمة جنايات المحلة الكبرى
محكمة جنايات المحلة الكبرى

كتب عصام عمارة 

قررت محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية برئاسة المستشار سامح عبدالله وعضوية المستشارين وليد النجار وعاصم الدسوقى ومحمد مرتضى، وبحضور ممثل النيابة المستشار سيف أيمن سليمان رئيس نيابة قسم ثالث المحلة،  إحالة سمكري و مكوجي، متهمين بقتل مسن بقصد سرقة أمواله عقب خروجه من المسجد والتخلص من جثته عقب ارتكاب جريمتهما في مصرف ترعه بقرية نمرة البصل التابعة لدائرة مركز المحلة الكبرى، إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي بالإعدام .

اقرأ أيضا | تباين آراء طلاب الثانوية العامة ببني سويف حول امتحان اللغة العربية

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية، قد تلقت بلاغا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة مسن مجهول الهوية وبه إصابات وطعنات متفرقة بإنحاء الجسم ، ملقاه داخل مصرف مائي بقرية نمرة البصل التابعة  لدائرة مركز المحلة مجهول الهوية ووجود شبهه جنائية في الحادث. 

وأمام ذلك قرر اللواء ياسر عبدالحميد مدير المباحث الجنائية، تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وضبط المتهمين .


وبتكثيف الجهود والبحث في بلاغات المتغيبين ونشر صور الجثة للوصول لهويتها، وتبين تطابق اوصاف المجني عليه مع بلاغ تم تقديمه بدائرة قسم ثالث المحلة الكبرى بتغيب مسن في العقد السادس من العمر عن منزله منذ 4 أيام ولم يتم العثور عليه .

ونجح فريق البحث في كشف غموض الواقعة، وتبين أن خلف ارتكاب الواقعة سمكرى دراجات نارية ومكوجي  وقيامهما باستدراج المجني عليه  بعد خروجه من  المسجد عقب اداؤه  صلاة العشاء  بحجة قيامه برفع مواد بناء مقابل حصوله على 100 جنيه.


ثم قاموا بالتعدي عليه بالضرب بواسطة شاكوش وأسلحة بيضاء ولم يتركوه إلا جثة هامدة وقاموا بسرقة  مبلغ مالي يقدرب 65 ألف جنيه وتخلصوا من الجثة بإلقائها في  مجرى مائى.


ونجح فريق البحث و ضباط البحث الجنائي بدائرة قسم ثالث المحلة من القبض علي المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة .


وقام المتهمان،  باستدراجه المجني عليه  لشقة احدهما بحجة القيام ببعض الأعمال مقابل اجر ثم قاما بوضع مخدر فى الشاى له وما أن ظفرا به حتى قام احدهما بضربه على رأسه بمطرقة ضربتين وسقط غارقا فى دمائه، وقاما بعد ذلك بوضع الجثمان فى غساله مياه ونقله بدراجة نارية بعيدا عن الأعين  لمجرى مائى والتخلص من الجثة بإلقاؤها به حتى تم العثور عليه .


وتم حبس المتهمان على ذمة التحقيقات وإحالته ما إلى المحاكمة الجنائية والتي تداول القضية على مدار عدة جلسات حتي اصدرت قرارها المتقدم .