أشرف عبدالباقي يزور قصر ثقافة العريش قبيل عرض «مسرح مصر»

 قصر ثقافة العريش قبيل عرض مسرح مصر
قصر ثقافة العريش قبيل عرض مسرح مصر

استقبل الكاتب محمد نبيل وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء الثقافي، الفنان الكبير أشرف عبد الباقي، صباح اليوم، لبحث الاستعدادت النهائية قبيل إطلاق «مسرح مصر» - في حدث غير مسبوق من أرض الفيروز - على خشبة مسرح قصر ثقافة العريش والمقرر انطلاقه غدًا الإثنين لمدة يومين.

وصرح الكاتب محمد نبيل أنهما قاما بجولة تفقدية بالمرور على أروقة القصر، حيث تفقدا مكتبة الطفل ومعرض الحرف البيئية والمشغولات اليدوية السيناوية، ومعرض الكتاب، والمكتبة العامة والمرسم بقصر ثقافة العريش، قبل البدء في البروفات التحضيرية النهائية للعرض المسرحى « مسرح مصر » مساء على مسرح قصر ثقافة العريش .

 

يذكر أن مسرح مصر سيقدم عرضا مسرحيا بعنوان «جريمة في المعادي» يومي الإثنين والثلاثاء، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزير الثقافة وبالتعاون مع مجلس القبائل والعائلات المصرية، في إطار عدد من المشروعات الثقافية التى وجهت بها وزير الثقافة للاهتمام بأهالي سيناء وبهدف دعم الروح المعنوية لأهالى الفيروز، ومدينة العريش بتقديم سلسلة من الفعاليات للمشروع الثقافي «أهل مصر» وتنفيذ عدد من الاحتفالات بالعريش.

جاء ذلك في حضور مكثف من جمهور أهالي العريش لبروفات العرض المسرحي وسعادة غامرة بتواجد فناني مصر الكبار فى ضيافة وزارة الثقافة. 

كما اجتمع رئيس الإقليم بمديري المواقع الثقافية ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالفرع لمناقشة خطة العمل الثقافية والفنية للعام المالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م وتحدث عن الأنشطة الصيفية وأكد علي ضرورة رفع كفاءة المواقع الثقافية بيت ثقافة المساعيد، قصر ثقافة نخل، بيت ثقافة قاطية، ومكتبة الطفل والشباب بنجيلة، ومكتبة الطفل والشباب بالنجاح، كما وجه مديري المواقع بضرورة تطوير خطه العمل لجذب الرواد والأهالي للمواقع الثقافية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.