الداخلية: غرفة عمليات لتلبية احتياجات حجاج القرعة بالمدينة المنورة| صور

جانب من لقاء الائمة و الحجاج
جانب من لقاء الائمة و الحجاج

حرصت وزارة الداخلية، من خلال غرفة عمليات مجهزة كليًا ومدعمةً بالتقنيات الحديثة على متابعة وتلبية كافة احتياجات ضيوف الرحمن، لضمان توفير كافة السبل التي توفر لهم الراحة خلال تأدية مناسك الحج.

ويعمل الضباط والأفراد على مدار الـ24 ساعة، من أجل التسهيل والتيسير وإنهاء كافة الإجراءات، فضلاً عن متابعة جميع الخدمات المقدمة لهم، واستقبال الشكاوى والتعامل الفوري معها.. كما تحتوي الغرفة على قسم للأدلة الجنائية، للتعرف على بصمات أي حاج مجهول الهوية، من خلال الربط بين القسم وإدارة الأدلة الجنائية بمصر، وتقديم كافة الخدمات الخاصة بالحقائب المفقودة.

اقرأ أيضا| «الداخلية» تستحدث تأشيرة دخول جديدة للأجانب صالحة لمدة 5 سنوات

كما تضم الغرفة قسم الحاسب الآلي الخاص بتسجيل بيانات جميع حجاج بعثة الحج الرسمية إلكترونيًا وتخصيص غرف لذوي الاحتياجات الخاصة، كما قامت البعثة بتسهيل دخول الحجاج للروضة الشريفة من خلال التنسيق المسبق وحجز مواعيد الزيارة، كما يتم مرافقتهم، من خلال مجموعة من الضباط لتقديم التسهيلات والتيسيرات لهم.
 
وتم توفير خدمات طبية من خلال قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، تنسيقًا مع البعثة الطبية المصرية لمتابعة الحالات المرضية، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لضيوف الرحمن من خلال العيادات الطبية الموجودة بكل فندق.
 
ويصاحب بعثة وزارة الداخلية، عدد من الأئمة والوعاظ وذلك لتقديم شرح كامل عن مناسك الحج والرد على استفسارات وأسئلة الحجاج.. كما تضم البعثة عناصر من الشرطة النسائية لتقديم المساعدة للسيدات من كبار السن والمرضى واصطحابهم لزيارة الروضة الشريفة.