فينيسيوس يوجه رسالة جديدة لمناهضة العنصرية

فينيسيوس
فينيسيوس

أكد البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني، على موقفه المستمر من الحوادث العنصرية التي يتعرض لها باستمرار، إلى جانب موقفه من العنصرية بوجه عام.

ونشر فينيسيوس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر" ، تغريدة جاء فيها: "لا للعنصرية، مضيفًا الشعار الذي يعبر عن التوحد في وجه تلك الوقائع الفردية".

وأضاف نجم ريال مدريد إلى جانب التغريدة صورًا له أثناء مشاركته بالزي الأسود مع منتخب بلاده البرازيل، أمام نظيره الغيني، في المباراة الودية الدولية التي أقيمت ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات الدولية المقبلة.

على صعيد متصل حقق المنتخب البرازيلي فوزًا كبيرًا على نظيره الغيني، بأربعة أهداف مقابل هدف، في ملعب إسبانيول برشلونة، ضمن المباراة الودية الدولية لاستعدادات المنتخبين للاستحقاقات الدولية المقبلة.

وسجلت أهداف فوز السليساو، عن طريق كل من "جولينتون، ورودريجو، وإيدير ميليتاو، وفينيسيوس جونيور" في الدقائق '27'30'47'87.

وشهدت المباراة، ارتداء لاعبو السليساو الزي الأسود بالكامل، لأول مرة في تاريخه، حسب ما أعلن عنه الاتحاد البرازيلي مؤخرًا.

وارتدى لاعبو السامبا، الزي الأسود خلال الشوط الأول من المباراة، وفي الشوط الثاني ارتدوا الزي التقليدي باللونين الأصفر والأزرق، في رسالة تشير إلى محاربة العنصرية.

وكان الاتحاد البرازيلي أشار في بيان، إلى أن المبادرة تأتي في إطار سلسلة من الإجراءات التي نظمها بهدف مكافحة العنصرية.

اقرأ أيضًا: في ليلة الزي الأسود.. «فينيسيوس» يقود البرازيل للفوز برباعية على غينيا