«جولدمان ساكس»: لن يتراجع التضخم في أمريكا بالسرعة المتوقعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أفاد محللون استراتيجيون في بنك "جولدمان ساكس" بأن التضخم في الولايات المتحدة لن ينخفض بالسرعة التي تتوقعها الأسواق حاليا، حسبما ذكرت سكاي نيوز.

وكتب المحللين في مذكرة: "رغم توقعنا مزيداً من الانخفاضات في التضخم بالمستقبل، تبدو الأسواق أكثر تفاؤلا منا بكثير فيما يتعلق بوتيرة التباطؤ"، وأضافوا أن الأسواق تتجاهل احتمال حدوث "تضخم متأخر" في قطاعات مثل الرعاية الصحية.

واستمر التراجع بمعدل التضخم السنوي في أمريكا، خلال مايو الماضي، للشهر الحادي عشر على التوالي، ليسجل أدنى مستوياته في أكثر من عامين.

وأكدت بيانات مكتب إحصاءات العمل في وقتٍ سابق، أن معدل التضخم السنوي في أمريكا انخفض إلى 4 % في مايو، مقابل 4.9 % في أبريل، وهو ما جاء أفضل من التوقعات بانخفاضه إلى 4.1 %فقط.

أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في توقعات جديدة إلى أن تكلفة الاقتراض قد تحتاج للرفع مرة أخرى بسبب تباطؤ انخفاض التضخم، وأبقى أسعار الفائدة دون تغيير.

وكانت ارتفعت مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية الرئيسية بشكل جماعي في الاسبوع الماضي، إذ صعد المؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 1.25% في أسبوع، ليصل إلى مستوى 34299.21 نقطة.

وصعد المؤشر "ناسداك" المجمع بنسبة بلغت 3.25 بالمئة، لينهي الأسبوع عند مستوى 13689.57 نقطة، كما قفز المؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 2.58%، ليصل إلى مستوى 4409.59 %.

 

اقرأ أيضاً

 

«جولدمان ساكس» يخفض توقعاته لأسعار النفط في ديسمبر