بالأسماء .. تعرف على الحد الأدنى والأقصى لتنسيق المدارس الفنية بالقاهرة

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، تنسيق القبول بمرحلة التعليم الثانوى الفنى وخدمات للعام الدراسى 2023 /2024، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة، حيث بلغت درجات القبول بالثانوى الفني حد اقصي 250 درجة ,وحد ادني 160درجة .

وكان قد تقدمت مديرية التربية والتعليم بقيادة ايمن موسي ، مدير المديرية بمذكرة من الدكتور خالد عبده ، مدير عام التعليم الفني بمديرية القاهرة التعليمية ، الي اللواء محافظ القاهرة بالحد الأدنى للتنسيق بمدارس التعليم الفني بأنواعها المختلفة (صناعي, تجاري, فندقي,زراعي ,تعليم مزدوج) .. ووافق محافظ القاهرة ، علي المذكرة المقدمة ، مطالبا الادارات التعليمية التابعة لمديرية القلهرة التعليمية ، بضرورة اتخاذ اللازم في قبول الطلاب بمدارس التعليم الفني في ضوء التنسيق المعتمد من المحافظ.


وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المتوقع إعلان نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023م، في الأسبوع الاول من شهر يوليو القادم .

واوضحت المصادر، أن أعمال تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية 2023 ، لازالت مستمرة داخل كنترولات الدبلومات الفنية ، موضحة ان المؤشرات الاولية لاعمال التصحيح تشير الي ان النتائج مبشرة ومطمئنة للغاية .

ولفتت ذات المصادر ، الي انه من المقرر أن تعلن نتيجة الدبلومات الفنية هذا العام عبر الموقع الالكتروني الرسمي لبوابة التعليم الفني على موقع وزارة التربية والتعليم ، بمجرد اعتمادها رسميا من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، علي الرابط التالي: