تفاصيل وفاة مراقبة داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة.. فارقت الحياة في 5 دقائق

موضوعية
موضوعية

5 دقائق فصلت بين الحياة والموت لمراقبة الثانوية العامة.. هكذا كان المشهد داخل لجنة سيزا نبرازي الثانوية التابعة لإدارة القاهرة الجديدة، حيث شعرت المُعلمة "أمل فتحى عبدالله" المنتدبة من مدرسة أسامة بن زايد التابعة لإدارة السلام التعليمية للمشاركة في أعمال المراقبة بامتحانات الثانوية العامة داخل لجنة سيزا نبراوي بالقاهرة الجديدة، بإغماء، وذلك قبل بدء أعمال امتحان اللغة العربية اليوم الأحد.

وعلى الفور، أبلغ رئيس اللجنة ، الدكتورة إيمان عبدالله مدير عام ادارة القاهرة الجديدة التعليمية، التي تزامن تواجدها خارج اللجنة لتفقد ومتابعة دخول الطلاب للجنة وإجراءات التفتيش في الساعة الثامنة و15 دقيقة من صباح اليوم، بما حدث للمراقبة "أمل"، وعلى الفور سارعت مدير عام الإدارة، بالتوجه داخل اللجنة، حيث نقلت المُعلمة إلى غرفة الزائرة الصحية في محاولة لإسعافها، وبعد محاولات من مدير عام الإدارة التعليمية لإسعافها، سارعت بابلاغ الإسعاف للحضور فورا داخل اللجنة.

وحضرت سيارة الإسعاف من الباب الخلفي للجنة بأمر من مدير عام الادارة التعليمية، بهدف عدم شعور طلاب الثانوية العامة بما يدور داخل اللجنة قبل بداية الامتحانات، حتى لا يحدث نوع من التوتر للطلاب في حال علمهم بما حدث للمراقبة، وفي فاصل 5 دقائق ما بين الإغماء وحضور الإسعاف، كانت المُعلمة أمل فتحي، فارقت الحياة ، مودعة الجميع ، ممن تجمعوا حولها بأزمة قلبية حادة.

ومن جانبها، كلفت مدير عام الادارة التعليمية هانى حسني لمتابعة الأم، حيث قامت سيارة الإسعاف بنقل جثمان المُعلمة إلى مستشفى القاهرة الجديدة، وتواصلت الإدارة التعليمية مع أسرة المُعلمة، فتبين أن المُعلمة أرملة، لديها ابن وحيد يدرس بالجامعة، فتم التواصل معه وإبلاغه بالوفاة، كما تم التواصل مع شقيق المُعلمة والذي يقطن في إحدي محافظات الصعيد للحضور للمستشفى.

اقرأ أيضًا..رئيس مركز ومدينة ملوي يكلف نائبه بمتابعة سير امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

وفي مقابل ذلك، واصلت مدير عام ادارة القاهرة الجديدة، مهام عملها، حيث قامت بالتوجه إلى الباب الرئيسي للجنة حيث مكان دخول الطلاب للجنة، في محاولة للتأكد من عدم شعورهم بما حدث من وفاة داخل اللجنة، ووجهت الدكتورة إيمان عبدالله رسائل طمأنة للطلاب أثناء دخولهم للجنة صباح اليوم، وتذكيرهم بقراءة القرآن قبل البدء في الإجابة على الأسئلة، والتأني والدقة في الإجابة.

وفي ذات السياق، نعت نقابة المعلمين الفرعية بالقاهرة الجديدة وجميع الأعضاء والزملاء، المُعلمة " أمل فتحى عبدالله" بإدارة السلام، والتى وافتها المنية نتيجة أزمة قلبية حادة، بلجنة سيزا نبراوى الثانوية.

وعلى الفور، كلف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، كرم عبد اللاه رئيس النقابة الفرعية بالقاهرة الجديدة ، بالتوجه إلى المستشفى لمساندة أسرة المعلمة في مصابهم الأليم، خلال هذه الظروف الصعبة، وتقديم كل الدعم  وسرعة صرف مستحقاتها المالية وتسليمها لأسرتها.