«نهبوا فلوسنا».. ضبط «مستريح المنوفية» وشريكه لاستيلائهما على 6.4 مليون جنيه 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«ضحكوا علينا ونهبوا فلوسنا».. هكذا روى عدد من المواطنين، تفاصيل تعرضهم لواقعة نصب على يد شخصين، بعدما أوهمومهم بقدرتهم على استثمار أموالهم في مجال الاستثمار العقاري، وتحصلا منهم على ملايين الجنيهات وفروا هاربين، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على المتهمين. 

 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغًا من عدد من المواطنين مقيمين بالمنوفية، بتضررهم من شخصين، لقيامهما بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم فى مجال الاستثمار العقارى، مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به، ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.

 

اقرأ أيضا| مصرع شخص أثناء عبوره شريط السكة الحديد بالغربية

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين قيام اثنين من مالكى إحدى شركات التجارة والاستثمار العقارى، مقيمان بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بالمنوفية، بممارسة نشاط احتيالى مـن خـلال تلقـيهما مبالغ ماليـة مـن المـواطنين راغبـى استثمار أمـوالهم وتحقيـق الثراء السريع، بـزعم استثمارها وتوظيفهـا لهـم فى مجال الإستثمار العقارى مقابل حصولهما على أرباح متفق عليها فيما بينهم، مـمـا مـكـنـهما مـن الاستيلاء على مبلغ 6,4 مليون جنيه، مـن المبلغين وتوقفا عـن سـداد أصـول المبالغ، والأرباح المتفق عليها، وتبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم.


عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما أقرا بممارستهما ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه.