9 سنوات إنجازات.. تحويل 378 مكتبًا تموينيًا لمراكز خدمة مطورة

د على مصلحى
د على مصلحى

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تطوير وتحديث نحو 378 مكتبًا تموينيًا، وتحويلها إلى مراكز خدمة مطورة، وميكنة خدماتها لإنجاز الخدمة بسرعة كبيرة وبالشكل اللائق، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

واوضحت وزارة التموين عبر تقرير أصدرته، لاستعراض أهم المشروعات والانجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية، بمناسبة مرور 9 سنوات من الإنجازات في حكم الرئيس السيسي.

أنه تم تطوير مكاتب التموين وتحويلها لمراكز خدمة مواطنين، حيث تم تطوير ( 378 ) مكتب تموين وتحويلها إلى مراكز خدمة مواطنين مطورة، وهو ما أدى إلى زيادة كفاءة تقديم الخدمات للمواطنين بمعدل يقارب ثلاثة أضعاف ما كانت عليه قبل مشروع التطوير، بالإضافة إلى انخفاض زمن أداء الخدمة ليصل ما بين 5 : 10 دقائق .

وانعكس تطوير المكاتب التموينية وتحويلها إلى مراكز خدمه مطورة، على مستوى الخدمات التموينية المقدمة للمواطن، حيث انخفض زمن استخراج البطاقات التموينية ،ليصل ما بين 7 : 15 يوم فقط ، إضافة إلى تقديم الخدمات الكترونيا عن بعد من خلال بوابة مصر الرقمية وموقع دعم مصر .

كما أوضح التقرير الصادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية،بمناسبة ذكرى 30 يونيه، ومرور 9 سنوات في حكم الرئيس السيسي ، أنه تم إتاحة (2730) فرصة عمل لشباب الخدمة العامة خريجي الجامعات المصرية .

وذكر التقرير الصادر عن وزارة التموين ،انه جاري اطلاق خدمات البطاقات التموينية الذكية، وخدمات الأنشطة التموينية على مستوى الوحدات المحلية بعدد ( 332) مجمع خدمي حكومي موحد على مستوى الجمهورية تزامنا مع اطلاق المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .