ضخ المياه الجوفية يهدد ميل الأرض ويعرض الأقمار الصناعية للخطر

 الأرض
الأرض

نشر موقع Science تقريرا ، يشير إلى أن ضخ المياه الجوفية من شأنه أن يؤثر على ميل الأرض، وذلك بسبب توزيع الكتلة في الأرض والتغيرات التي تحدث فيها.

وأوضح الباحثون في هذه الدراسة، أن ضخ المياه الجوفية يمثل حوالي 42% من استخدام المياه في العالم، وأن هذا الضخ يتسبب في انخفاض مستوى المياه تحت الأرض وبالتالي تقليل كتلتها، مما يؤدي إلى تغير في ميل الأرض.

وقد أشارت الدراسة، إلى أن هذا التأثير على ميل الأرض قد يسبب مشاكل في تحديد مواقع الأقمار الصناعية والملاحة، وقد يؤدي إلى زيادة تكاليف الصيانة والإصلاح في المستقبل.

اقرأ أيضا: أسباب وراء الموت المبكر لأصحاب البشرة السمراء في أمريكا.. باحثون يوضحون

وتشير النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة، إلى ضرورة مراعاة تأثير ضخ المياه الجوفية على ميل الأرض عند تصميم وتنفيذ المشاريع الهندسية الكبيرة، وتطوير السياسات والإجراءات للحد من هذا التأثير المحتمل في المستقبل.

نشر موقع Science.org مقالاً يشير إلى أن ضخ المياه الجوفية من شأنه أن يؤثر على ميل الأرض، وذلك بسبب توزيع الكتلة في الأرض والتغيرات التي تحدث فيها.

وأوضح الباحثون في هذه الدراسة أن ضخ المياه الجوفية يمثل حوالي 42% من استخدام المياه في العالم، وأن هذا الضخ يتسبب في انخفاض مستوى المياه تحت الأرض وبالتالي تقليل كتلتها، مما يؤدي إلى تغير في ميل الأرض.

وقد أشارت الدراسة إلى أن هذا التأثير على ميل الأرض قد يسبب مشاكل في تحديد مواقع الأقمار الصناعية والملاحة، وقد يؤدي إلى زيادة تكاليف الصيانة والإصلاح في المستقبل.

وتشير النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة أيضا ، إلى ضرورة مراعاة تأثير ضخ المياه الجوفية على ميل الأرض عند تصميم وتنفيذ المشاريع الهندسية الكبيرة، وتطوير السياسات والإجراءات للحد من هذا التأثير المحتمل في المستقبل.