نواب يشيدون بالحوار الوطني ويؤكدون على ضرورة قانون المحليات

ارشيفية
ارشيفية

قال النائب اكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن الكادر السياسي لابد ان يكون لديه من العلم والخبرات العلمية التي تؤهله أن يكون عضو مجلس محلي ، ولابد أن نستعد للمحليات بشكل جيد .

وأكد عضو مجلس الشيوخ، انتهاء عصر المكلمة والشعبوية، ونحن أمام مرحلة جديدة، وستكون المحليات في الجمهورية الجديدة ليست كالمحليات السابقه ، ولابد من تدريب الشباب وعمل نماذج محاكاة ، وأن تنزل الأحزاب الشارع وتندمج مع الناس ،لافتا إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب تقوم حاليا بتدريب وثقل الكوادر عن طريق نادي التنسيقية. 

 

ومن جانبها قالت النائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، أن لدينا مائدة حوار وطني بدون أي محاذير وكل من يشارك يبدي رأية بكل وضوح ، واهتمام الدوله بمخرجات وتوصيات الحوار الوطنى يعكس حرص القيادة السياسية على جدية الحوار الوطني . 

 

وأكدت عضو مجلس النواب، أننا بحاجه لثورة تشريعية، لافته الي اننا دوله قوية بفضل القيادة السياسية الواعية التي أعطت للمرأة حقوقها واصبحنا أصحاب ريادة في تمكين المرأة والشباب، مؤكدة أن المرأة نجحت في البرلمان ونسبة ٢٥% للمرأة بالبرلمان تؤكد ان الدولة كسبت الرهان حينما اتاحت الفرصة للمرأة بالمشاركه السياسية، مؤكدة أن المحليات هي المفرخة للكوادر السياسية.

 

ومن جانبه قال النائب علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن لدينا أحزاب شركات واحزاب عائلات وليس لهم تواجد في الشارع ولا يشعر بوجودهم المواطن.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن لدينا نحو سبعه أحزاب فقط هي التي لديها تواجد في الشارع، لافتا إلى غياب الثقافه السياسية في المدارس ، مؤكدا أن انتخابات المحليات يجب أن تكون عن طريق القائمة المغلقة المطلقة.

وأشار النائب علاء عصام، أن غياب المحليات معناة فساد دائم ومستمر قائلا: الفساد في المحليات وصل لعصب الدولة، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسير بسرعة الصاروخ ولكن هناك من يعمل ضد وجود صناعة إنتاجية، ضد دعم الفلاح ، ضد تحول تكنولوجي في مصر. 

جاء ذلك خلال ندوة "غياب المجالس المحلية وتأثيرها على دور المرأة والشباب" التي نظمها حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ وبحضور النائب اكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، والنائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، والنائب علاء عصام عضو مجلس النواب تنسيقية شباب الأحزاب، عن حزب التجمع، ومقرر مساعد لجنة المحليات بالحوار الوطني، النائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب.

 

وبحضور قيادات حزب المؤتمر، الربان عمر صميدة رئيس الحزب، السعيد غنيم النائب الأول لرئيس الحزب ، الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس الحزب، واللواء رضا فرحات نائب رئيس الحزب ومحافظ الإسكندرية والقليوبيه الأسبق، والشيخ علي فريج نائب رئيس الحزب ،وأحمد خالد نائب رئيس الحزب ،والنائب أحمد عمران نائب رئيس الحزب، سليمان العبادي نائب رئيس الحزب، عبد العزير بليغ نائب رئيس الحزب، محمد رمضان المستشار السياسي لرئيس الحزب، والنائب السابق محمد الغول، محمد الحداد امين عمال الجمهورية بحزب حماة الوطن، والدكتور عمرو سليمان المتحدث الرسمي وأمين اللجان النوعية المتخصصة بحزب حماةالوطن ، وسالي محمود امين مساعد أمانة المرأة بحزب مصر أكتوبر.