«السياحة والمصايف» تكشف حقيقة ظهور أسماك القرش على شواطئ الإسكندرية

أسماك القرش
أسماك القرش

قال الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه فور رصد الصور المتداولة على السوشيال ميديا، بشأن العثور على سمكه قرش في شاطئ المكس غرب المدينة، تم التواصل مع عدة جهات. 

وأضاف رئيس إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه جرى اتصالات مع صيادين وغطاسين ومحميات جميعهم أن أسماك القرش موجودة من قديم الأزل على عمق يزيد على 2 كيلو متر في أعماق البحر المتوسط ولا تشكل أي خطورة والشواطئ ليست بيئة مناسبة لها. 

اقرأ أيضا| 4 مليون جنيه.. حياة كريمة تدفع القيمة الإيجارية لـ 1000 أسرة| فيديو

وبدوره، أشار الدكتور محمد عيسوي، مدير عام المحميات بالساحل الشمالي، إلى أن أسماك القرش متواجدة على بعد 2 كيلو متر من الشاطئ وهو عمق مناسب جدًا ولا خوف منه. 

وكان قد نشر مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تظهر غطاسين يحملون أسماك قرش صغيرة الحجم، مؤكدين أنه تم اصطيادها من شواطئ منطقة المكس غرب محافظة الإسكندرية. 

ولاقت صور سمكة القرش انتشارًا واسعًا على السوشيال ميديا يصاحبها تعليقات منها "وجود النوع ده وبالحجم ده في بحر المكس الإسكندرية معناه أن له أم وأب وفي تكاثر". 


وأكد الحاج أسامة المندراوي، غطاس في الإسكندرية، أن الحواجز المائية التي أقيمت على شواطئ الإسكندرية جعلت تواجد أسماك القرش على الشواطئ صعب جدًا بالإضافة إلى أنها تحب الهدوء والخصوصية لذلك تتواجد على أعماق كبيرة. 

ومن جانبه، أوضح الريس محمد قصه، كبير صيادي المكس، أن القرش ظهر في دولتي ليبيا وتونس أيضًا، قائلا:"حاجة طبيعية جدا وليس لها ضرر والأسماك اللي تم العثور عليها لا يتعدى وزنها 2.5 و3 كيلو جرام".