الذهب يواصل الهبوط بمنتصف تعاملات السبت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت أسعار الذهب بالسوق المحلية تراجعها، خلال تعاملات اليوم ، السبت 17 يونيو، وفقد الجرام 10 جنيهات بمنتصف التعاملات، بعد تراجعه بنحو 20 جنيها خلال التعاملات الصباحية، ليسجل تراجع بإجمالي 30 جنيها ، في ظل إجازة بورصة الذهب العالمية ، والتي اختتمت تعاملاتها الأسبوعية أمس بتراجع 4 دولارات في سعر الأوقية.

وتشهد أسعار الذهب بالسوق المحلية ، حالة من التذبذب ووعدم الاستقرار، بسبب تراجع الطلب على الشراء، وانتظار المستهلكين لآخر نقطة هبوط.

وتعاني أسواق الذهب العالمية من التذبذب وعدم الاستقرار ، منذ قرار احتياطي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة ، وتصريحات رئيسه في هذا الشأن.

ونستعرض في السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب بمصر دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

أسعار الذهب في مصر اليوم

عيار 24 نحو 2577 جنيها.

سجل عيار 21 سعر 2255 جنيها.

سجل عيار 18 نحو 1932جنيها.

وسجل عيار 14 نحو 1503 جنيهات

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 18040 جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1957 دولار

جدير بالذكر أن أسعار الذهب تأثرت كثيرا عقب قرار

احتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن تثبيت سعر الفائدة ،

عند مستوياتها الحالية في نطاق 5 و5.25 % للمرة الأولى منذ يناير 2022، وبعد 10 زيادات متتالية في معدلات الفائدة منذ مارس 2022، وهو ما أثر على أسعار الذهب بشكل كبير.

كما اربكت تصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي،سوق الذهب حيث أعلن عن عزمه رفع أسعار الفائدة مرتين إضافيتين خلال العام الجاري2023,

وتوقع تراجع معدلات الفائدة في الولايات المتحدة بنسبة 1% خلال العام المقبل.

اقرأ أيضاً: أسعار الذهب في بداية تعاملات السبت 17 يونيو