للحفاظ على برودة جسمك .. 4 أطعمة صيفية صحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موسم الصيف، هو الوقت المثالي لتخزين المأكولات الموسمية اللذيذة والصحية، حيث تحرص كثيرا من ربات المنزل إلى تواجد هذه الأطعمة بالمنزل نظرا لفوائدها الكثيرة.
 
وفقا لما جاء بموقع «تايمز أوف إنديا»، فتلك هي أهم الأطعمة التي يجب تناولها خلال الموسم الحار للحصول على أفضل صحة:-

اقرأ أيضا| لفصل الصيف.. 4 ماسكات لترطيب الوجه

1.الخيار


في ظل حرارة الصيف الحارقة، فيفضل تناول الأطعمة التي من الممكن أن تشعر متناولها بالرطوبة، فلذلك يجب إضافة هذه الفاكهة المنعشة المقرمشة، ذات السعرات الحرارية والكربوهيدرات والملح والدهون والكوليسترول المنخفضة بشكل طبيعي، بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على 95٪ من الماء، كما إنها ترطب بشكل طبيعي، وهو أمر ضروري للبقاء باردًا.

 

2. البطيخ


يعد البطيخ اللذيذ والمنعش من أكثر الأطعمة ترطيبًا في الصيف،  بالإضافة إلى ذلك، يشير اللون الأحمر الجذاب إلى أنه مصدر مركّز لمادة اللايكوبين، وهي نفس المادة الواقية للقلب الموجودة في الطماطم.

 

3.الذرة


الذرة غذاء غني بالكربوهيدرات وغني أيضًا بالألياف والفيتامينات والمعادن،  ومع ذلك، فإنه يحتوي أيضًا على نسبة منخفضة من البروتين والدهون، مما يجعله طبقًا جانبيًا رائعًا في الصيف أو وجبة خفيفة، بالإضافة إلى اللوتين والزياكسانثين، وهما نوعان من الكاروتينات اللذان قد يحميان من إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر، وهما موجودان بكثرة في الذرة.

4.الكرز


يعد الكرز أحد أكثر الفواكه التي يمكن الاستمتاع بها في حرارة الصيف، وتتوافر مادة البوليفينول بوفرة فيه، وهي مادة من المركبات النباتية التي تحمي من التلف الخلوي، وتقلل من الالتهاب، وتعزز الصحة العامة.