مستهدفة أوبرا وينفري .. ميتا تنافس تويتر بـ«مشروع 92»

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

يسعى مارك زوكربيرج، مؤسس شركة ميتا، الشركة الأم لتطبيقات فيسبوك وانستجرام وواتساب، إلى إطلاق منافس لـ تويتر بسبب رغبة الشخصيات العامة في منصة مماثلة تدير بشكلٍ "مستقر"، مع وضع الدالاي لاما، وأوبرا وينفري على قائمة المستخدمين المستهدفين.

اقرأ أيضا| رامي جمال يسخر من «مارك زوكربيرج» بعد عطل فيسبوك

ويحمل التطبيق الفرعي اسم "مشروع 92"، واسمه العام المحتمل هو "Threads"، وفقًا لتقرير نشرته موقع التكنولوجيا "ذا فيرج".

وذكر التقرير الذي نشرته صحيفة الجارديان، أن كريس كوكس، المسؤول عن المنتجات في ميتا، أخبر اجتماعًا داخليًا يوم الخميس بأن هذا التطبيق هو "رد فعل ميتا على تويتر".

ونقل التقرير عن كريس كوكس قوله، إن ميتا يجري محادثات مع أوبرا وينفري، التي يتابعها أكثر من 42 مليون مستخدم على تويتر، والدالاي لاما، الذي يتابعه ما يقرب من 19 مليون مستخدم، ليكونا من بين المستخدمين المحتملين لهذا التطبيق، مشيرًا إلى أن برمجة التطبيق بدأت في يناير وسيتم إتاحته "بأسرع ما يمكن".

وأضاف موقع "ذا فيرج" أن التطبيق سيتكامل مع تقنية "ActivityPub"، التي تدعم موقع "Mastodon" المنافس لتويتر، والذي يعتبر مجموعة مركزية من الآلاف من المواقع. وتسمح تقنية "ActivityPub" بتفاعل الشبكات الاجتماعية بشكل تقني، وهذا في النظرية يمكن أن يسمح لمستخدمي التطبيق الجديد من ميتا بنقل حساباتهم ومتابعيهم إلى التطبيقات المدعومة بواسطة "ActivityPub"، مثل "Mastodon".