لطلاب الثانوية العامة.. اعرف سبب الشعور بعدم التركيز 

سبب الشعور بعدم التركيز 
سبب الشعور بعدم التركيز 

يعاني كثير من طلاب الثانوية العامة من نقص التركيز بشكل كبير، وذلك يرجع لعدة أسباب رئيسية، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز أسباب الشعور بعدم التركيز بحسب موقع هيلث لاين الطبي الأمريكي. 

اقرأ أيضًا| لطلاب الثانوية العامة| 7 استراتيجيات للتعامل مع التوتر والقلق قبل الامتحان

- نقص الفيتامينات، وعلى وجه الخصوص فيتامين B12، والذي يتسبّب نقصه في جسم الإنسان إلى مشاكل في الذاكرة. 
- تراكم بعض السموم في جسم الإنسان، والتي من شأنها أن تُؤثر على التركيز وتُضعِفُه مثل المعادن الثقيلة؛ كالزئبق والرصاص. 
- تناول بعض الأطعمة التي تتسبّب بحساسية جرّاء أكلها.
-  تدنّي نسبة حامض الفوليك في جسم الإنسان. عدم الالتزام في تناول وجبات الطعام بانتظام، بالإضافة إلى النظام الغذائي السيّء من قِبَل بعض الأشخاص. 
- هبوط نسبة السكر في الدم. استيلاء أحلام اليقظة على مساحة كبيرة من تفكير الإنسان. نقص الحديد، وفقر الدم، والأنيميا. 
- تدني نسبة فيتامين الأعصاب في جسم الإنسان، والذي يُعرف بفيتامين الأعصاب، إذ إنّ نقصه ولو بنسبة قليلة جداً تُحدِث خللاً واضطراب في أنشطة المخ.
- الإرهاق وعدم الراحة الشديدين. 
- انعدام التوازن في الهرمونات، أو حدوث خلل في الإفرازات الناتجة عن الغدد؛ على وجه الخصوص إفرازات كل من الغدة فوق الكلوية، والغدة الدّرقية، والغدد جارات الدرقيّة. 
- التوتر، والتعرض لبعض العوامل العاطفيّة، والاجتماعية المُتمثلة بالمنازعات، والمشاكل في مكان العمل أو في المنزل على نحوٍ مستمر، أو الوقوع في الأزمات الماليّة أو حتى الوقوع في الحُب. 
- الإضاءة المُعرّض لها الشخص ونوعيتها. الأمراض والمشاكل النفسية مثل الوسواس القهري، أو القلق المرضي، أو الاكتئاب. عدم النوم لساعات كافية لراحة جسم الإنسان. 
- التواجد في مكان يعجّ بالضوضاء والأصوات المرتفعة، سواء أكانت منبعثة من الراديو، أو التلفاز، أو غيرها. 
- ارتفاع مستوى الرطوبة في المكان الذي يتواجد فيه الشخص، أو التعرض لدرجات حرارة منخفضة جداً أو مرتفعة جداً.

تابع| لطلاب الثانوية العامة| ٣ مشروبات تساعد على ضبط الضغط المنخفض

وانطلقت الاثنين 12 يونيو، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وفي ذات السياق، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالبا وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات)

وأضافت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع  على مستوى الجمهورية.

كما يبلغ  عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالب وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان  255 طالب وطالبة، بينما يؤدى عدد 80  طالب وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل ، بالإضافة إلى عدد 34 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.
 

تابع أيضًا| لـ طلاب الثانوية العامة.. مشروبات طبيعية تقلل من ألام القولون