لـ طلاب الثانوية العامة.. مشروبات طبيعية تقلل من ألام القولون

مشروبات طبيعية تقلل من ألام القولون
مشروبات طبيعية تقلل من ألام القولون

قد يعاني بعض طلاب الثانوية العامة من مشكلة الشعور بألام في القولون بسبب التوتر والقلق، وفي هذا السياق نقدم لك بعض المشروبات الطبيعية لتقليل ألام القولون. 


نعناع


استخدم المنثول الموجود في أوراق النعناع كمسكن طبيعي للألم للمساعدة في علاج مشاكل القولون لعدة قرون، جرب شربه في الشاي أو مضغ علكة أو مص حلوى النعناع.

 

خل حمض التفاح

 

على الرغم من أن طعمه ليس لذيذًا بمفرده ، إلا أنه يمكن تناوله بواسطة ملعقة كبيرة لتحييد اضطراب المعدة، جرب خلطه بكوب من الماء وملعقة صغيرة من العسل، قد تساعد الأحماض الموجودة بالداخل في تقليل هضم النشا والحفاظ على صحة البكتيريا في الأمعاء.

اقرأ ايضا|لطلاب الثانوية .. 5 نصائح للوصول لأعلى مستويات التركيز

زنجبيل

 

يستخدم الزنجبيل منذ العصور القديمة للمساعدة في علاج آلام القولون، ويثبت العلم أنه يمكن أن يساعد حقًا، والزنجبيل مضاد طبيعي للالتهابات ويمكن تناوله بأشكال مختلفة - حلوى أو كبسولات أو شاي - لكن جذر الزنجبيل الطازج هو الأفضل عند البحث عن التخلص من آلام المعدة.

 

شاي البابونج

 

يُعرف البابونج منذ فترة طويلة بعلاج وقت النوم، ويمكن أن يعمل أيضًا كمضاد للالتهابات، مما يساعد عضلات المعدة على الاسترخاء وتقليل آلام التقلصات والتشنجات. 

اقرأ ايضا|منها الخس والتونة.. أكلات قدميها لابنك للنجاح والتفوق في الثانوية

وانطلقت الاثنين 12 يونيو، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

 

وفي ذات السياق، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالبا وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات). 

اقرأ ايضا|لطلاب الثانوية العامة| 5 فيتامينات مهمة تساعدك على التركيز

وأضافت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع  على مستوى الجمهورية.

 

كما يبلغ  عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالب وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان  255 طالب وطالبة، بينما يؤدى عدد 80  طالب وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل ، بالإضافة إلى عدد 34 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.