انتبه.. أشياء يجب تجنب القيام بها في الصباح

انتبه.. أشياء يجب تجنب القيام بها في الصباح
انتبه.. أشياء يجب تجنب القيام بها في الصباح

الاستيقاظ مع الشعور بالنعاس والرغبة في النوم مرة أخرى والكسل شيء يمكن للجميع الاعتراف به بسرعة، إذ لا يستطيع الجميع النهوض والتألق مبكرًا.

ويلجأ الكثير من الناس إلى بعض الأساليب التي يمكن أن تعيق إنتاجيتهم طوال اليوم، ولكن الحل يكمن في الصباح فهو الوقت الذي يحدد نغمة اليوم بأكمله، لذا فإليك قائمة بالأشياء التي يجب عليك تجنب القيام بها في الصباح، وفقا لموقع «تايمز أوف إنديا»

اقرأ أيضًا| في موسم الامتحانات.. نصائح للمذاكرة في الطقس البارد

1. الضغط على زرار الغفوة بشكل متكرر

 
قد يكون من المغري البقاء في السرير لفترة أطول قليلاً، و لكن الضغط المتكرر على زر الغفوة يمكن أن يعطل دورات النوم ويسبب الشعور بالدوار، لذلك يجب أن تحدد وقتًا ثابتًا للاستيقاظ ومحاولة النهوض من السرير بمجرد انطلاق المنبه.

2. عدم تناول وجبة الافطار


يعتبر الإفطار أهم وجبة في اليوم، فيمكن أن يؤدي تخطيها إلى انخفاض مستويات الطاقة وانخفاض التركيز والإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم، لذلك يجب تناول وجبة فطور متوازنة لتغذية الجسم والعقل.

3. فحص الهاتف على الفور


 إن بدء اليوم بالتصفح عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو التحقق من رسائل البريد الإلكتروني قد يكون أمرًا مربكًا ويشتت الأنتباه عن الأنشطة الأكثر أهمية، فلذلك يجب تجنب هاتفك أول شيء في الصباح، فمن الأفضل أن تخصص وقتًا للأنشطة الذهنية مثل التأمل أو القراءة أو التفكير في أهدافك بدلا من ذلك، لأن ذلك سيبقي عقلك منتعشًا ونشطًا ومنتجًا.

4.تخطي النشاط البدني 


يمكن أن يكون للانخراط في شكل من أشكال النشاط البدني في الصباح فوائد عديدة، بما في ذلك تحسين الحالة المزاجية وزيادة مستويات الطاقة وتحسين وظائف الجسم، فذلك سيجعلك تشعر بالانتعاش الشديد والحيوية في الصباح، و يجب تجنب عدم ممارسة الرياضة قدر الإمكان، ومحاولة تضمين تمرين قصير، أو روتين تمارين الإطالة، أو حتى المشي لمسافة قصيرة لتحريك جسمك وتعزيز عملية الأيض.