شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء بسبب ارتفاع الأمواج| صور

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

رفعت معظم شواطئ الإسكندرية، الممتدة من أبو قير شرقًا حتى أبو تلات غربًا، والبالغ عددها 64 شاطئًا، اليوم السبت، الرايات الحمراء، وذلك بسبب ارتفاع أمواج البحر المتوسط.   

وتشهد المدينة الساحلية طقس مائل للحرارة على كافة الأنحاء إذ تراوحت درجات الحرارة بين 28 للصغرى و23 للعظمى، وسرعة الرياح 24 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 66%.  

اقرأ أيضًا| تفاصيل حفل إليسا بالإسكندرية |صور

وحذر الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المواطنين من نزول البحر نهائيًا ومنع نزول "البدلات"، نظرا لارتفاع الأمواج وما تشكله من خطورة على الأرواح. 

وأشار إلى أن الشواطئ الأربعة التي اكتمل بها حاجز الأمواج رفعت الرايات الخضراء وسمحت بنزول البحر هي شواطئ "إيناس حقي، إسحق حلمي، السرايا، الإسكندر"، مناشدًا الرواد الالتزام بتعليمات المنقذين، حفاظًا على سلامتهم.  

ولفت إلى أنه تم توجيه مستأجري شواطئ العجمي لاتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة نظرًا لارتفاع الأمواج، والتشديد على منع المواطنين من التوغل داخل مياه البحر والتواجد بالمناطق الآمنة فقط.  

وأضاف "عبد الرازق" أن نسب إشغال الشواطئ لم تتعدي ٢٥٪، مشددًا على المصطافين بعدم دفع أي إكراميات وعدم الخروج من الشواطئ بملابس البحر والحفاظ على نظافة الشواطئ.  

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.