«مشواري».. «الكينج» صوت استثنائي من قلب مصر| فيديو وصور

محمد منير
محمد منير

أحيا النجم محمد منير مساء أمس الجمعة، حفلا كبيرا على مسرح "بنش مارك" بالمملكة العربية السعودية، تحت عنوان "مشواري" حيث تعد الاحتفالية بمثابة احتفاء مصري وعربي، ورد الجميل لصوت استثنائي مر في تاريخ موسيقانا المصرية والعربية.

وبدأ الكينج الحفل بأغنية "الليلة ياسمر"، والتي قدمها منير في عام 1981، وهي من كلمات الشاعر فؤاد حديد وألحان نجم الأغنية النوبية "أحمد منيب".

وقام منير بغناء أغنية "برة الشبابيك" وكان في انسجام تام أثناء الغناء حتى أن المايسترو هاني فرحات التفت له مبتسماً نظراً لاندماجه في الغناء.

وظهر الفنان محمد منير، في حفله بالمملكة العربية السعودية، وهو واقفًا، بعدما كان يظهر في الحفلات بالفترة الأخيرة، وهو جالسًا على كرسي، بسبب حالته الصحية التي تأثرت بتقدمه في العمر بالسنوات السابقة، وكان منير يعتزر للجمهور كلما ظهر في حفلًا غنائيًا وهو يجلس على كرسي بدلًا من الوقوف والتفاعل معهم.

وقال محمد منير مخاطبا الجمهور: "يعني عمركم شوفتوا الليمون عمره ما بيدبل على أرضه وإن شاء الله ما يدبل على أراضينا ولا في حياتنا"، بعدها أدى منير أغنية "شجر الليمون دبلان على أرضه".

وعقب انتهائه من الأغنية، قال "شجر الليمون دبلان على أرضه"، قائلا: "ربنا ما يوقفلنا غنا وهنا دعوة للأمل والفرحة والغناء برضو".

ومنح القائمون على حفل «مشواري» الذي أحياه الفنان محمد منير، في المملكة العربية السعودية، بحضور عدد كبير من الجماهير المحبة للفنان، والسعداء بتواجده على أرض المملكة.

وشارك الفنان أحمد سعد في الحفل حيث أهدى أغنية من تأليفه على لحن أغنية "للي"، التي قدمها منير مؤخراً، معرباً عن حبه الكبير للكينج محمد منير، وقال له: "بصراحة لو قلت أي حاجة في الدنيا مش هتوفيك معزتك في قلبي وقلبنا كلنا، فمش هقدر أوفيك غير بالغناء.

شارك في الحفل نُخبة من أشهر العازفين في العالم ومنهم خوسيه مانويل رويز موتوس، خوان خوسيه سواريز اسكوبار من إسبانيا، وفيكتور ميندوزا من أمريكا، وفتحي عدلي سلامة، طارق رؤوف حسن حسني من مصر، بالإضافة لمُشاركة عدد من العازفين على آلات النفخ النحاسية والخشبية من أوركسترا كييف السيمفونية الشهيرة.

وأيضا يُشارك في الأوركسترا ثلاثة من ألمع العازفين في فرقة الموسيقار العالمي "ياني" وهم فيكتور إيسبانولا من بارجواي، سامويل جيفورج من أمريكا، وساياكا كاتوسكي من اليابان، ويتولي قبادة الأوركسترا الموسيقار هاني فرحات.

اقرا ايضا| تكريم الفنان محمد منير في المملكة العربية السعودية بعد حفل «مشواري»