هشام إسماعيل: لست «نجيب الريحاني» في «طيب وأمير»

هشام إسماعيل
هشام إسماعيل

حقق الفنان هشام إسماعيل نجاحاً كبيراً من خلال مسرحية «طيب وأمير» التى تعرض الآن على مسرح ميامى بعد تجديده مؤخرا.


فى البداية أعرب هشام إسماعيل عن سعادته بالنجاح الذى حققته مسرحية «طيب وأمير»، وقال: «كل عناصر النجاح اكتملت فى العرض، بداية من اختيار موعد عرضها ثانى أيام عيد الفطر فالجمهور جاء ليفرح مع العرض، إلى دعم الفنان ياسر الطوبجى مدير المسرح الكوميدى.

اقرأ أيضاً| ميس حمدان: كليب «شيك ومهندم» أعادني للغناء

واختيار رواية وفكرة ناجحة، ومخرج مثل محمد جبر مختلف ومتميز وأستطاع أن يقدم عرضاً مسرحياً من الدرجة الأولى، واختياره لكل النجوم المشاركة بالعرض، وأيضًا وجود رئيس البيت الفنى للمسرح خالد جلال، كان داعماً قوياً، فمنذ البدء على العمل على العرض فى شهر أكتوبر الماضى.

وأنا بدعى ربنا أن أقدم مسرحية تليق بالمسرح الكوميدى وخصوصا بعد تجديده.. ويستطرد إسماعيل، قائلا: فى البداية أصابنى قلق كبير بالموافقة على «طيب وأمير» لأنها مسئولية كبيرة جدا واذا فشلت سوف أكون أنا السبب، لأن كما ذكرت أنها تتوفر فيها كل عناصر النجاح مقدما، ولكن بالمذاكرة الجيدة للعمل تم الوصول لهذا النجاح الكبير.

وطلبت بعض التعديلات عند قراءة المسرحية قبل البدء فى البروفات، وأن نقوم بتوزيع مساحة الضحك والكوميديا على كل الأبطال حيث أنها كانت مقتصره على بطل العمل فقط، ففكرة البطل الأوحد لم تصنع نجاحا، والعمل الجماعى أفضل بكثير.

وبالفعل قمنا ببعض التعديلات، بالاضافة أن ياسر الطوبجى كان له وجهة نظر تحترم أن العرض يتم عمل معالجة عصرية للعرض، ويشارك به عدد كبير من النجوم، فالمسرحية تم عمل معالجة شاملة لها ولم تعد شبيهة بالفيلم «سلامة فى خير»، للفنان نجيب الريحانى، وأنا قدمت دورى بعيدا كل البعد عما قدمه الراحل نجيب الريحانى من قبل.