بـ3.6 مليار دولار.. أمريكا تطور نظام الرادار «جاتور»

 نظام الرادار «جاتور»
نظام الرادار «جاتور»

أعلنت شركة "نورثروب جرومان" عن توقيعها عقدًا مع الجيش الأمريكي لتحديث نظام الرادار الخاص بنظام "غاتور" الأمريكي، وذلك بقيمة 3.6 مليار دولار.

ويتضمن العقد تطوير وتحديث الرادار وتزويده بتقنيات جديدة تساعد على تحسين أدائه وزيادة دقته، كما سيتم تحديث برامج التحكم والتشغيل لتتناسب مع الميزات الجديدة.

ويعتبر نظام "جاتور" الأمريكي نظامًا دفاعيًا هامًا في الجيش الأمريكي، حيث يتم استخدامه في رصد وتحديد الأهداف الجوية والبرية والبحرية، ويعتبر ضروريًا في العمليات العسكرية والدفاعية.

ويتوقع أن يحسن تحديث الرادار وتطويره أدائه ودقته، مما يساهم في تحسين قدرة الجيش الأمريكي على الاستجابة للتهديدات العسكرية والدفاع عن الأمن.

التهديدات

ويتميز نظام الرادار G/ATOR بقدرته على تحديد أنواع مختلفة من الأهداف الجوية والبرية والبحرية، ويستخدم في العديد من المهام العسكرية المختلفة. وتهدف عملية الترقية إلى تحسين قدرات النظام وزيادة دقته وفعاليته في الكشف عن التهديدات والأهداف المختلفة.

اقرأ أيضا.. الجيش الأمريكي يختبر مركبة «بوكر» ذاتية القيادة للمهام اللوجستية

وتعد هذه الصفقة إضافة جديدة لشركة نورثروب جرمان، حيث تعتبر واحدة من أهم الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا والدفاع في العالم. وتعمل الشركة على تطوير وتصميم العديد من المنتجات والأنظمة الدفاعية المتطورة، وتعد واحدة من الموردين الرئيسيين للجيش الأمريكي والعديد من الدول الأخرى في العالم.