جيل بايدن تدافع عن زوجها: لديه طاقة أقوى من رجل في سن الأربعين‏

جو بايدن وزوجته
جو بايدن وزوجته

دافعت جيل بايدن، عن زوجها الرئيس الأمريكي جو بايدن، من الانتقادات التي يتعرض لها طوال الوقت ‏بشأن عمره المتقدم، وعلى المشككين في قدرته على حكم الولايات المتحدة لفترة رئاسية جديدة، بعد إعلانه ‏إعادة الترشح لانتخابات عام 2024.‏

وأكدت، أمس الخميس، أنها "لا تعتقد أنه على الناس أن يلتفتوا إلى عمر زوجها، وإنما أن ينظروا إلى إنجازاته، وما يفعله حاليا، وما الذي سيستمر في فعله للشعب الأمريكي"، وفق حوار لها مع قناة "العربية".

وأضافت: "يملك زوجي طاقة أكبر من طاقة رجل في الـ40 من عمره، انظروا إلى كل ما فعله خلال الثلاث سنوات الماضية، وفي إدارته الحالية، جمع كلا الحزبين، الجمهوريين والديمقراطيين، وكانت لديه الكثير من البرامج التي استفاد منها عدد كبير من الناس في أمريكا ومن الممكن عدّها، مثل برنامج البنية التحتية، وخطة الإنقاذ الأمريكية للمساعدة في فترة وباء (كوفيد-19)".

وأردفت جيل بايدن: "المُختصر هو أن جو بايدن يُنجز، وأعتقد أنه ثابت في مواقفه، ولديه الحكمة، وخبرة كبيرة في السياسات الخارجية والداخلية، لأنه عمل في الحكومات لسنوات عديدة".

ودائما ما تدافع جيل بايدن عن سن زوجها المتقدم (80 عاما)؛ ففي شهر مارس الماضي، قالت إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لن يخضع لاختبار الكفاءة العقلية، واصفة فكرة إخضاع السياسيين الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاما لمثل هذه الاختبارات بأنها "سخيفة".