القطار مزق جسد طالبة الجامعة.. والأسانسير كسر عظام طالبتين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

■ كتب: أيمن عبدالهادي

.. شهدت محافظة بورسعيد خلال الأيام القليلة الماضية واقعتين مؤلمتين، راح ضحيتهما 3 طالبات، إحداهن لقت مصرعها، والأخرتين تعرضتا لإصابات خطيرة. 

خرجت إيمان محمد طالبة كلية التربية النوعية بنت محافظة الإسماعيلية من منزلها في السادسة من صباح يوم الحادث، ووصلت في موعدها لقضاء الامتحان، وخلال طريقها كانت مهتمة بمراجعة دروسها، وخرجت من الكلية سعيدة في هذا اليوم بعد أن اجابت على كل الأسئلة. 

وعقب الانتهاء من الامتحان هرعت الطالبة إيمان مسرعة إلى محطة القطار كي تلحق بموعد مبكر لتعود إلى اسرتها في منطقة دار السلام بمحافظة الإسماعيلية، وكانت برفقة عدد من زميلاتها، وكان الجميع يحاول الوصول مسرعًا للقطار قبل أن يتحرك.  

وأثناء محاولة طالبة كلية التربية النوعية اللحاق بالقطار سقطت على شريط القطار ودهستها العجلات ومزقت جسدها ليصاب المتواجدون بالفزع الشديد، ويتم جمع ما تبقى من جسدها في كيس الإسعاف الأسود، ويرفض زملاؤها أن يتركوها ليتحول محيط المشرحة إلى عزاء وجنازة. 

أمرت جهات التحقيق بالتحفظ علي الجثمان بالمشرحة تحت تصرفها، واستمعت إلى أقوال زملائها، وشاهدت مقطع فيديو مصور بكاميرات محطة السكة الحديد ببورسعيد، وناظرت الجثة بالمشرحة، وتأكدت من عدم وجود شبهة جنائية، وصرحت بدفن الجثمان. 

تعيش إيمان محمد طالبة كلية التربية النوعية مع اسرتها البسيطة في حي السلام بـ محافظة الإسماعيلية، وتتكون الأسرة من 6 أبناء وأب وأم، من بين هولاء الأخوة 4 أكبر من الفتاة وآخر أصغر منها، وكانت إيمان متدينة تؤدي صلواتها في موعدها وتحفظ القرأن، وشهد لها زملاؤها أنها كانت ملتزمة وكانت صداقاتها بسيطة، وكانت تحرص على العودة لمنزلها بمجرد انتهاء الامتحان، وكانت مسرعة في يوم الحادث، إلا انها لم تكن تعلم القدر الذي ينتظرها. 

ولم يهدأ حزن أبناء بورسعيد على هذه الفتاة الجامعية التي سالت دماؤها على شريط القطار، حتى تعرضت طالبتان لحادث مؤلم، أثناء حضورهما أوبن داي بمجمع المطاعم، حيث سقط بهما الأسانسير، وتسبب الحادث في كسر عظامهما. 

منى هشام محمد وتبلغ من العمر 21 عاما، وشقيقتها منه وتبلغ من العمر 25 عاما، كانتا في أوبن داي بـ مجمع المطاعم بـ محافظة بورسعيد، وذلك للتنزه وقضاء أوقات سعيدة مع بداية الإجازة الصيفية، وخلال نزولهما استقلتا الأسانسير الذي لا يوجد عليه أي لافته تحذر من ركوبه، وفوجئتا بسقوط الأسانسير، وتهشم الزجاج الخاص به وعدم قدرتهما على الوقوف من الأرض. 

◄ اقرأ أيضًا | مصرع شاب في حادث قطار بقنا

وكشف شاهد عيان لـ «أخبار الحوادث»، أن الحادث جاء نتيجة سقوط المصعد بالشقيقتين من مرتفع كبير، وأضاف أن الاسانسير متهالك بشكل كبير، ولا يخضع لأي أعمال صيانة منذ فترة طويلة، وأن الشقيقتين كانتا بداخله، وتعرضهما للإصابة جاء نتيجة تصادم الأسانسير بالأرض. 

تعرضت الشقيقتان إلى كسور في الجسم وتخضعان لعمليات جراحية بالفقرات والحوض والقدمين واليدين، ويجري تنظيم حملات للتبرع لهما بالدم لخطورة حالتهما الصحية، وتحصلان على العلاج بالمجان بمنظومة التأمين الصحي الشامل وهيئة الرعاية الصحية. 

وتباشر جهات التحقيق نظر المحضر الذي حرره ضباط إدارة البحث الجنائي، وتعمل على فحص المصعد وأسباب الحادث والمسئول عنه، وذلك لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم، على أن يتم الاستماع لأقوال الشقيقتين المصابتين بعد تحسن حالتهما الصحية وسماح الأطباء بذلك.


 

;