برلماني: استجابة الرئيس لتوصيات الحوار الوطني تؤكد أهميته لصياغة خارطة طريق

النائب محمد صلاح البدري
النائب محمد صلاح البدري

أشاد النائب محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات الموتمر الوطني للشباب 2023، من التزامه دون قيد أو شرط بتنفيذ ما يدخل ضمن اختصاصاته الدستورية، من مخرجات الحوار الوطني المتوافق حولها، مع إحالة ما هو تشريعي منها إلى البرلمان للنظر فيه.

اقرأ أيضا: وكيل صحة الشيوخ: لقاء الرئيس بأهالي قرية الأبعادية لمسة إنسانية كبيرة

وأضاف "البدري" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن القيادة السياسية تؤكد من خلال استجابتها المستمرة لتوصيات ومقترحات الحوار الوطني، أهمية دوره فى صياغة خارطة طريق للمستقبل فى مختلف القطاعات والقضايا التي تواجهه الدولة المصرية.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الحوار الوطني يشكل مرحلة فارقة من عمر الدولة المصرية وتاريخها الحديث، مثمنا عدم السماح بمشاركة من تلوثت أيديهم بالدماء أو شاركوا بأعمال عنف أو تخريب، مضيفا: "مصر لن تنسي من تسبب فى معاناة الوطن لعدة سنوات". 

وتابع البدري أن متابعة الرئيس واستجابته ترد على المشككين أصحاب مقولة "الحوار للمولاة فقط" ، خاصة فى ظل العدد الكبير من المشاركين من مختلف القوى السياسية والأحزاب والأيدولوجيات والخبراء والمتخصصين.

وكان أكد ضياء رشوان فى بيان له، أن تأكيدات الرئيس دافعًا إضافيًا قويًا لكي يسعى الحوار إلى مزيد من التوافق بين أطرافه حول مختلف القضايا والموضوعات التي تهم الشعب المصري، وتمثل أولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة، حتى يتسنى للرئيس استخدام اختصاصاته الدستورية بشأنها، سواء بتحويلها لقرارات تنفيذية، أو إحالتها للبرلمان للنظر فيها.