9 سنوات من الإنجازات.. إضافة الأبناء إلى «البطاقات التموينية» لـ 5 فئات

9 سنوات من الإنجازات في مجال التموين
9 سنوات من الإنجازات في مجال التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مد مظلة الحماية الاجتماعية للأسرالأولى بالرعاية، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ، لافته إلى استمرار إضافة الأبناء إلى البطاقات التموينية، لـ 5 فئات من الأكثر احتياجا ، وهم أبناء الشهداء ، وكذلك أبناء الأسر البديلة، وأبناء أصحاب كارت الخدمات المتكاملة، وذلك من خلال المكاتب التموينية فقط.

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، تقريراعن أبرز المشروعات التي أطلقتها خلال الـ 9 سنوات الماضية، خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستعراض 9 سنوات من الانجازات.

وأوضح التقرير أنه تم إضافة مواليد بعض الفئات على البطاقات التموينية منها " أصحاب مستحقي معاش تكافل وكرامة ، مستحقي معاش التضامن الاجتماعي ، أبناء الشهداء وزوجة الشهيد وأبناء الأسر البديلة ، على ألا يزيد عدد المستفيدين بالبطاقة بعد الإضافة عن أربعة أفراد .

وأكد تقرير وزارة التموين، على استدامة مظلة الحماية الاجتماعية، و تلبية احتياجات المواطنين، تم من خلال الاستمرار في تقديم الخبز البلدي المدعم على البطاقات التموينية بما يقارب 250 إلى270 مليون رغيف يوميا، بسعر ثابت 5 قروش للرغيف الواحد.

وتوفير أكثر من 30 سلعة أساسية على البطاقات التموينية بالإضافة إلى السلع الحرة في المنافذ الثابتة والمتحركة والتي تبلغ 40 ألف منفذ (بدالي التموين – منافذ جمعيتي – المجمعات الاستهلاكية – السيارات المتنقلة).

اقرأ أيضا|9 سنوات إنجازات.. مناطق لوجستية باستثمارات 60 مليار جنيه.. وتوفر 460 ألف وظيفة

كما شمل التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، استمرار استخراج البطاقات التموينية المستجدة لمحدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات.

كما قامت وزارة التموين بتنفيذ التكليف والتوجيه الرئاسي بشأن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية في ما يخص دعم السلع التموينية، وتم صرف الدعم الاستثنائي اعتبارا من 1 سبتمبر2022، ويستمرحتى 30 يونية 2023 بإضافة 100جنيه للبطاقة التى تضم أسرة واحدة، و200 للبطاقة التى تشمل أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثرمن 3 أسر.