ما علاقة تطوير الموانئ والأسطول التجاري المصري بتوفير العملة الأجنبية؟.. فيديو

الدكتور عبدالله المغازي، معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق
الدكتور عبدالله المغازي، معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق

أكد الدكتور عبدالله المغازي، معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أن الدولة المصرية تحاول بقدر الإمكان توفير العملة الأجنبية للسلع الاستراتيجية التي تحتاجها الدولة.



وأوضح عبدالله المغازي، خلال استضافته مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أن توفير العملة الصعبة يأتي من خلال عدة إجراءات منها عملية التصدير أو الاستغناء عن سلع يتم استيرادها بالعملة الأجنبية وتوفيرها بالتصنيع المحلي.

وأشار معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق إلى أن الدولة المصرية أولت اهتماما كبيرا بتطوير الموانئ منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، وكان من ضمنهم موانئ دمياط والإسكندرية وبورسعيد والعريش، سواء كانت موانئ بحرية أو جافة، بهدف تسهيل عملية التصدير والاستيراد.

وأضاف عبدالله المغازي لبرنامج صباح البلد، أن الاحتفالية التي شهدها الرئيس السيسي أمس الخميس لتدشين السفينة وادي الملوك لضمها للأسطول التجاري المصري تأتي في إطار اهتمام الدولة بتطوير الموانئ والتجارة المصرية، مردفا أن الأسطول التجاري له أهمية خاصة كالأزمة الروسية الأوكرانية التي يشهدها العالم كون بعض الدول ترفض توريد أي سلع خوفا من تعرض سفنها لأي مخاطر، لذلك كان من الأهمية تطوير الأسطول التجاري المصري لاستخدامه في حالة الطوارئ فضلا عن أنه يوفر العملة الأجنبية.