«الدخاخني» يشارك في لجنة الصحة بالحوار الوطني

الأستاذ الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها
الأستاذ الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها

شارك اليوم الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، في الحوار الوطني للجنة الصحة جلسته بعنوان الرعاية الصحية بين التحديات والآمال التامين الصحي الشامل ومختلف النظم الصحية.

اقرأ أيضا| جامعة بنها تشارك في جلسات الحوار الوطني

وأكد الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، أن الحوار الوطني يعتبر أولى الخطوات لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ نحو مستقبل أفضل (الطريق إلى الجمهورية الجديدة).

وجاء نص كلمته في الحوار الوطني، "بسم الله الرحمن الرحيم، السادة الحضور.. يسعدني مشاركتي اليوم في الحوار الوطني عن الرعاية الصحية ومختلف النظم الصحية، إن القطاع الصحي فى مصر يشهد تحولاً ملموسا ًوتطوراً متسارعاً نظراً لأهميته وما يحظى به هذا القطاع الحيوي من أولوية قصوى لدى القيادة المصرية لتحقيق رؤية مصر 2030 في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية التي يتم تقديمها للمواطن المصري.

وتابع، وإيماناً منا بأن التحسين المستمر للخدمات الطبية المقدمة يبدأ من داخل المنشآت الطبية تحت قيادة واعية ومدركة لأهمية دورها الفعال في التطوير والتحديث من أجل تقديم خدمات طبية ذات جودة لجميع فئات المجتمع دون تميز وتتكفل الدولة من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل بغير القادرين فهذا حق من حقوق الانسان لتوفير حياة كريمة.

واستكمل، لقد وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال السنوات الأخيرة صحة المواطن على  قائمة أولوياته حيث قام بتدشين حملة 100 مليون صحة المعنية بالكشف على المصابين بالالتهاب الكبدي الوبائي (فيروس سي) والأمراض غير السارية والتي نجحت في فحص الملايين من المواطنين وتعددت المبادرات الرئاسية لتشمل: مبادرة القضاء على قوائم الانتظار الخاصة بالعمليات الجراحية، ومبادرة دعم صحة المرأة والطفل وغيرها من المبادرات، وهذا يؤكد على تعزيز الرعاية الصحية الشاملة في جميع أنحاء الجمهورية من أجل الوصول لكل مواطن محتاج إلى الرعاية والخدمات الصحية بجودة افضل و متميزة.

وأضاف عمرو الدخاخني، هناك العديد من الاقتراحات التي يمكن تنفيذها لتحسين الرعاية الصحية في مصر، وهي توفير المزيد من المراكز الصحية والمستشفيات في المناطق النائية والمحرومة وتوفير المعدات والأدوية والمستلزمات اللازمة لتقديم خدمات صحية عالية الجودة، وتحسين مستوى ال تدريب والتعليم الطبي عن طريق تطوير برامج التدريب والتعليم الطبي بشكل مستمر وتوفير فرص التدريب والتوظيف للكوادر الطبية الجديدة، وتحسين مستوى التعليم الصحي للمواطنين بشكل عام.