خبير اقتصادي: تصريحات الرئيس بشأن سعر الصرف أكدت انحيازه للشعب| خاص

أحمد معطي الخبير الاقتصادي
أحمد معطي الخبير الاقتصادي

أكد أحمد معطي الخبير الاقتصادي، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، قوية جدا ومهمة وجاءت في توقيت مهم.
وقال أحمد معطي، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن تصريحات الرئيس السيسي عن تثبيت سعر الجنيه مقابل الدولار أكدت كذب شائعات تعويم الجنيه مرة أخرى.
ولفت الخبير الاقتصادي، إلي أن تصريحات الرئيس السيسي، أكدت أنه لن يحدث أى تخفيض آخر في سعر الجنيه المصري مرة ثانية حتى إذا تعارض ذلك مع مطالب صندوق النقد الدولي.
وأوضح أحمد معطي، أن تصريحات الرئيس السيسي، بشأن ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق تؤكد متابعة الرئيس بنفسه لأسعار السلع الغذائية واهتمامه بمتاعب المواطن، بالإضافة لمتابعته لتحديات ارتفاع سعر الدولار وأن هذا الارتفةع يؤثر بشكل سلبي ومباشر على المواطن المصري.  

اقرأ أيضًا|  شعبة المستوردين تشيد بحديث الرئيس حول آلية تعامل الدولة مع سعر صرف الدولار


وأشار أحمد معطي، إلي أن حديث الرئيس السيسي بشأن تثبيت سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية، وتدخل الدولة بضخ عملات أجنبية في السوق لتحقيق هذا الاستقرار، فإن هذا الأمر يعني انحيازه للمواطنين والشعب المصري، قائلا:" أن الرئيس السيسي هيقف في صف المصريين، وأنه لن يحدث تراجع آخر في قيمة العملة لانه يؤثر على قوة المصريين الشرائية وعلى ثرواتهم ".
وأضاف أن حديث الرئيس السيسي بشأن تثبيت سعر صرف الجنيه سيؤدي لتراجعه في السوق السوداء خلال الفترة المقبلة، خاصة مع نسف فكرة التعويم الجديد للجنيه.
ولفت إلي أن من يشكك في حديث الرئيس السيسي حول عدم  تصنيع مصر للأعلاف والذي تسبب بشكل رئيسي في ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن، هو فكرة أن الرئيس السيسي يتحدث بشفافية عن جزء من المشاكل التي تعاني منها مصر في الفترة الحالية، والتي تعمل الدولة المصرية والقيادة السياسية على حلها قدر المستطاع كدولة تدريجيا، ولكن في نفس التوقيت يحدث مؤثرات خارجية مثل الحرب الروسية الأوكرانية وهى مسببات خارجة عن ارادتنا ولكن نعمل على حلها.
وأكد الخبير الاقتصادي، أن افتتاح مصانع جديدة وصوامع جديدة للقمح وتشجيع المزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية ستعمل على حل الأزمة تدريجيًا.