«تحريات ليل نهار».. كيف نجح رجال المباحث في كشف لغز مقتل «الطبيب المدفون»؟ 

طبيب الساحل
طبيب الساحل

مفاجأة مدوية كانت في انتظار سكان شارع معمل الألبان بمنطقة الساحل، عندما انتشرت رائحة كريهة من إحدى الشقق السكنية، فظن البعض أنها نتيجة نفوق حيوان، دون التفكير في أن يكون السبب جثة متحللة

الهدوء يعم المنطقة، لا أحد يسمع فيها سوى أصوات «كلكسات» السيارات، وإذا بسارينات الشرطة تدوي في أرجاء المنطقة، لينقلب الوضع راسًا على عقب وكانت المفاجأة أن الرائحة المنتشرة ناتجة عن «قتيل». 

اقرأ أيضًا| كشف ملابسات تجول شخص تظهر عليه علامات الإضطراب النفسي ببورسعيد

داهم رجال الشرطة، عيادة طبيب التي صدر منها الرائحة، وبالفحص تحت إشراف العميد محمد أبو سريع مأمور قسم شرطة الساحل، تم اكتشاف جثة مدفونة، وتبين أنها لطبيب يدعى «أسامة. ت»، يعمل بالعيادة مختفي منذ عدة أيام. 

فور إخطار اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أمر بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة، حيث عكف رجال المباحث بإشراف العقيد محمد الشموتي مفتش مباحث شمال القاهرة، وبقيادة المقدم محمد حنفي رئيس مباحث الساحل، على حل لغز الجريمة، وتركزت خطة البحث على فحص علاقات المجني عليه، وتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة حول مسرح الجريمة، ومناقشة الشهود وآخر المترددين على المكان. 


استمرت التحريات ليلًا ونهارًا، وفي غضون ساعات، تمكنت رجال المباحث من كشف هوية مركتب الواقعة، وتبين أنه طبيب زميل المجني عليه وشخصين آخرين.. وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت مأمورية بإشراف الرائد طارق مدحت والرائد محمد مصطفى والرائد حسام النجار معاني المباحث من إلقاء القبض على المتهم، والعرض على اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، أمر بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.