مدير عام «مؤسسة التمويل الدولية» يزور مصر في هذا الموعد

 مختار ديوب، مدير عام مؤسسة التمويل الدولية
مختار ديوب، مدير عام مؤسسة التمويل الدولية

 يقوم مختار ديوب، مدير عام مؤسسة التمويل الدولية بزيارة إلى مصر يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، للتأكيد على التزام المؤسسة بدعم أولويات التنمية في مصر من خلال تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري.
ويلتقي مختار ديوب، خلال زيارته بكبار المسؤولين الحكوميين ومنهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وحسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري.

اقرأ أيضًا|  هيئة الدواء تستقبل وفد مؤسسة التمويل الدولية لبحث توطين صناعة اللقاحات


خلال زيارته، سيقوم مدير عام مؤسسة التمويل الدولية بتوقيع اتفاقية مع الحكومة المصرية تهدف إلى دعم وﺛﻴﻘﺔ ﺳﻴﺎﺳــﺔ ﻣﻠﻜﻴﺔ اﻟﺪوﻟـﺔ التي تم الانتهاء منها في ديسمبر 2022.
ومنذ بدء عمليات المؤسسة في مصر، استثمرت مؤسسة التمويل الدولية وحشدت 6.5 مليار دولار في مشروعات استثمارية، إلى جانب محفظة برامج استشارية تبلغ قيمتها 34 مليون دولار والتي دعمت القطاع الخاص في مجالات رئيسية مثل الحصول على التمويل، والتكنولوجيا المالية، والتمويل المناخي، والصناعات التحويلية، والبنية التحتية والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية، والمساواة بين الجنسين.