استلام وتوريد 122 طن قمح بصوامع وشون أسيوط.. وصرف مستحقات المزارعين أول بأول

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على متابعته الدورية واليومية لأعمال حصاد وتوريد القمح لكافة المواقع التخزينية بمراكز وقرى المحافظة .

وأعلن المحافظ عن توريد 124 ألف و122 طن قمح محلية منذ بداية موسم التوريد وحتى اليوم لـ 28 شونة وصومعة وهنجر ومركز تجميع موزعة على مستوى المحافظة وذلك في إطار جهود الدولة بقيادة الرئيس لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

وشدد المحافظ على التأكيد على استلام الأقماح المطابقة للمواصفات ووفقاً للضوابط الموضوعة حتى انتهاء فترة أعمال التوريد خاصة وأن الدولة لا تدخر جهداً بالاهتمام بالمزارعين.

 جاء ذلك خلال لقاءه بالمحاسب عدلي ابو عقيل سكرتير مساعد المحافظة، والدكتور رضا عليوة وكيل وزارة الزراعة بأسيوط وممدوح حماد وكيل وزارة التموين بأسيوط ، لمناقشة أخر المستجدات بشأن توريد الأقماح المحلية للشون والصوامع بالمحافظة وتسهيل الإجراءات على الموردين. 

اقرأ أيضا| برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن غياب الرقابة على حمامات السباحة بجامعة أسيوط

ووجه محافظ أسيوط مسئولي التموين والزراعة بالتنسيق والتعاون لزيادة معدلات ونسب التوريد بالشون والصوامع وتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين والتسهيلات اللازمة وتكثيف الجهود لمتابعة الملف بشكل دقيق ومعدلات الحصاد والتوريد طبقاً لتصنيف الحيازة الزراعية والعمل على تحفيز المزارعين وتشجيعهم لتوريد جميع الكميات التي تم حصادها.

ولفت إلى صرف مستحقات الموردين أولًا بأول والتيسير على الموردين بشأن استلام الأقماح الموردة بكافة الشون والصوامع مشيراً إلى ضرورة تكثيف الحملات من مسئولي التموين لضبط الأقماح المحلية التي يقوم بعض المزارعين من أصحاب النفوس الضعيفة والمخالفين للقانون والقرارات الصادرة في هذا الشأن بتداولها وعدم توريدها على أن يتم تحرير المحاضر للمخالفين الرافضين للتوريد ووقف صرف حصة الأسمدة المقررة لهم ووقف البطاقات التموينية المقررة لهم. 

تقديم كافة سبل الدعم والتيسيرات لتسهيل عمليات توريد الأقماح


وأوضح الدكتور رضا عليوة وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إنه تم توريد 47474 طن و709 كجم بشون البنك الزراعي المصري و21003 طن و344 كجم للشركة القابضة للصناعات الغذائية (المطاحن) بالإضافة إلى 40293 طن و344 كجم للمصرية القابضة للصوامع بعرب العوامر – مركز أبنوب و3875 طن و350كجم لشركة الوحدة لطحن الغلال و10901 طن و187 كجم انتاج التقاوي /إرشاد (إكثار) ليصل إجمالي ما تم توريده حتى الآن إلى 124122 ألف طن و934 كجم قمح مشيراً إلى تقديم كافة سبل الدعم والتيسيرات لتسهيل عمليات توريد الأقماح وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولا بأول وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول.