انتهاء الهيكل الخرساني وواجهات 15 برجًا شاطئيًا بالعلمين الجديدة| خاص

أبراج العلمين
أبراج العلمين

كشف المهندس وائل سمير، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، أخر مستجدات العمل بمنطقة الأبراج الشاطئية، والتى تعد أحد أبرز معالم المدينة.

وقال المهندس سمير في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليومإن المنطقة تبلغ استثماراتها 30 مليار جنيه، وتضم  المرحلة الأولى 15 برجا، تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني وتشطيبات الواجهات لها.
 

وأشار  رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة إلى أنه جاري تنفيذ 3 أبراج أخرى، حيث وصلت نسبة التنفيذ في الأبراج إلى الدور 30 من إجمالي 44 دورا، وأكد أنه تم البدء في تنفيذ 5 أبراج أخرى من إجمالي 7 أبراج. 

 

على صعيد متصل أكد سمير انه يجرى حاليا وضع اللمسات الأخيرة بالمنطقة الترفيهية ، وتبلغ مساحتها 50 فدانا وتضم المنطقة، جراجا سفليا يسع عدد 2800 سيارة، و40 مبنى، بالإضافة إلى فندق.

وتتمع مدينة العلمين الجديدة ببنية تحتية ذكية، وتخطيط عمراني متطور، ومرافق تتواكب مع أحدث ما توصل له العلم من إتصالات وخدمات مستدامة.



 يشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة مقامة على مساحة إجمالية تقدر بـ48130.82 فدان ويبلغ عدد السكان المستهدف حوالي 2 مليون نسمة، وتقع المدينة بالساحل الشمالي من الكيلو 106 إلى الكيلو 128 طريق "الإسكندرية - مطروح".

وتبلغ قيمة الاستثمارات بالمدينة 185.16 مليار جنية خلال 3 قطاعات رئيسية وهي "المرافق، الإسكان و الخدمات".