استقرار حالة البحر ورفع الرايات الخضراء بالشواطئ في الإسكندرية

استقرار حالة البحر بالإسكندرية ورفع الرايات الخضراء بالشواطئ
استقرار حالة البحر بالإسكندرية ورفع الرايات الخضراء بالشواطئ

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في محافظة الإسكندرية، استقرار الأمواج وحالة البحر ورفع الرايات الخضراء بكافة شواطئ القطاع الشرقي والتي بلغت نسب الإشغال بها 25% حي ظهر اليوم.

اقرأ أيضا| قافلة «البحوث الإسلامية» للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية تختتم فعالياتها بالإسكندرية

وأشارت الإدارة في بيان لها، إلى عودة الاستقرار نسبيا في شواطئ القطاع الغربي والعجمي مع رفع الرايات الصفراء التحذيرية أمام المصطافين في عدد منها ورفع الرايات الخضراء في أخرى بنسب إشغال لا تتعدى الـ15%.

ودعت الإدارة المواطنين والمصطافين للتوجه إلى شواطئ البحر البالغ عددها 64 شاطئًا تزامنًا مع الأجواء الصيفية المميزة التي تشهدها المدينة في الوقت الحالي.

وتعتبر الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائيًا، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

وتشهد محافظة الإسكندرية اليوم الخميس، أجواء صيفية مائلة للحرارة، مع هدوء في حركة الرياح،  وانعدام أي فرص لسقوط الأمطار.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية سجلت محافظة الإسكندرية اليوم الخميس درجات حرارة العظمى 29 درجة مئوية والصغرى 21 درجة بارتفاع درجة واحدة عن أمس، مع رياح معتدلة بلغت سرعتها 24 كم في الساعة.

وتسود أجواء صيفية مائلة للحرارة اليوم، مع هدوء في حركة الرياح وهي أجواء رائعة ومثالية للذهاب إلى شواطئ البحر المختلفة للاستجمام والاستمتاع بالأجواء الصيفية المميزة للمدينة الساحلية وفقا للإدارة المركزية للسياحة والمصايف.