الاتحاد الأوروبي يقدم 5 ملايين يورو لدعم الاحتياجات العاجلة لذوي الإعاقة في أفغانستان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يقدم الاتحاد الأوروبي، 5 ملايين يورو لمنظمة "هانديكاب إنترناشونال" واللجنة السويدية لأفغانستان لتلبية الاحتياجات العاجلة للأفغان الذين يعانون من إعاقات. 


وبحسب بيان نشره الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي اليوم الخميس ، فإنه بناء على الشراكة السابقة بين الاتحاد والمنظمتين غير الحكوميتين، يضمن المشروع استمرار وصول السكان الأكثر ضعفا في أقاليم قندهار وبلخ وباميان وهرات الأفغانية إلى خدمات إعادة التأهيل البدني.

اقرأ ايضاً

 بلينكن يزور الصين في محاولة لمعالجة التوتر مع بكين 


وقال يوبان ملا من منظمة "هانديكاب إنترناشونال" بأفغانستان "بفضل هذه الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، سيتمكن المشروع من تلبية الاحتياجات العاجلة للأشخاص الأكثر حرمانا وغير القادرين على الوصول إلى خدمات إعادة التأهيل الأساسية ، وبالتالي ردع آليات التأقلم السلبية المتكررة للبقاء على قيد الحياة والحصول على المساعدة الصحية".


ومن جانبه، قال أمين الحق مايل من اللجنة السويدية لأفغانستان: "تلتزم اللجنة السويدية لأفغانستان بحماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك الفتيات والفتيان والرجال والنساء ذوي الإعاقة من خلال توفير فرص متساوية، وتحسين مهاراتهم ومعارفهم، وصحتهم البدنية".


ويسعى البرنامج إلى دعم الأطفال والنساء والرجال ذوي الإعاقة وأولئك الأكثر عرضة لخطر الإصابة بإعاقات متوسطة، وهو يوفر الوصول إلى خدمات إعادة التأهيل عالية الجودة مجانا. وتقوم منظمة "هانديكاب إنترناشونال" واللجنة السويدية لأفغانستان بتنفيذ البرنامج بشكل مشترك حتى صيف 2025.