طرح لحوم بلدي ودواجن بأسعار مخفضة في مجمعات الإسكندرية

طرح لحوم بلدي و"دواجن" بأسعار مخفضة
طرح لحوم بلدي و"دواجن" بأسعار مخفضة

طرحت شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، لحوم بلدية ومبردة ودواجن بأسعار مخفضة، في إطار استعداداتهم لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وقال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين في الإسكندرية، إن اللحوم المطروحة في فروع التموين بالإسكندرية بأسعار تنافسية عن السوق الحر، مشيرًا إلى أنه تم أيضا طرح دواجن مجمدة ومبردة في كل فروع المجمعات الاستهلاكية وجمعيتي.

اقرأ أيضاً| تموين الإسكندرية يشن حملات مكبرة على المخابز والأنشطة التموينية 

وأضاف:" تم توفير اللحوم السوداني بسعر 195 جنيها للكيلو واللحوم البلدى بـ 280 جنيها للكيلو ولحوم ضأن مبرد بسعر 240 جنيها للكيلو ولحوم برازيلي مجمد بسعر 170 جنيها للكيلو.

وفيما يتعلق بالدواجن، أشار إلى طرح دواجن برازيلي مجمدة حسب الوزن كالاتي:  وزن واحد كجم بسعر ٨٥ جنيها ووزن ١١٠٠ جم بسعر ٩٣.٥٠ جنيها ووزن ١٢٠٠ جم بسعر ١٠٢ جنيها ودواجن وزن ١٣٠٠ جم بسعر ١١٠.٥٠ جنيها

كما تم توفير جميع السلع الغذائية مثل الأرز و المكرونة و السكر و الزيوت و السمن و الصلصة و الدقيق و الشاى و الصابون و المنظفات و غيرها بكميات و غيرة و اسعار تنافسية.

بدوره أوضح محمود القلش، معاون مدير مديرية التموين لشئون الإعلام في الإسكندرية، أنه جرى وضع خطة طوارئ بكل إدارات المديرية لتشديد الرقابة على المحال التجارية والمخابز قبل وخلال أيام العيد.

وأشار إلى أنه  جرى توحيه جميع الإدارات التموينية بمراجعة أرصدة المخابز من الدقيق البلدى خلال هذه الفترة و التأكد من مواعيد عمل المخابز خلال فترة العيد و تحديد نسبة المخابز التى ستحصل على تصريح بإجازات خلال فترة العيد بحيث لا تؤثر على توافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين بدون ازدحام أو تكدس

وفيما يخص البقالين التموينيين و منافذ مشروع جمعيتى، جرى التشديد على التأكد من توافر السلع التموينية لدى البقالين التموينيين و منافذ مشروع جمعيتي لسهولة الحصول على المقررات التموينية المدعمة للمواطنين

 وقال القلش، إنه تم تكثيف الحملات التموينية بشكل يومي الأسواق العامة و السلاسل التجارية ورصد أى نقص في أى سلعة غذائية وغير غذائية و التأكد من توافر السلع من الخضر و الفاكهة و اللحوم و الدواجن و الأسماك بأنواعها بحيث يكون معلن عن اسعارها بوضوح للمواطنين و كذلك حيازة أصحاب الأنشطة الغذائية شهادات صحية حفاظا على صحة المواطنين والتأكد من صلاحية السلع ومصدرها حماية المواطنين من الغش التجاري و التدليس.