فيليسيانو لوبيز مديرا لنهائي كأس ديفيز

فيليسيانو لوبيز
فيليسيانو لوبيز

 عين الاتحاد الدولي للتنس، الإسباني فيليسيانو لوبيز، الذي أعلن أنه سيعتزل هذا العام، في منصب مدير الدور النهائي لبطولة كأس ديفيز لعام 2023.

وسيدير لوبيز (41 عاما) دور المجموعات الذي سيقام في الفترة من 12 وحتى 17 سبتمبر المقبل، في مدن بولونيا الإيطالية ومانشستر الإنجليزية وفالنسيا الإسبانية بجانب مدينة في كرواتيا لم تتحدد بعد، وكذلك النهائيات التي تقام في مدينة مالاجا الإسبانية من 21 وحتى 26 نوفمبر المقبل.

وعلق لوبيز، المتوج بكأس ديفيز مع إسبانيا 4 مرات، على منحه هذا المنصب قائلا "إنه لشرف كبير. هدفي الوحيد سيكون البناء على النجاح الأخير للمسابقة وجعلها أفضل ما يمكن للاعبين والمشجعين في جميع أنحاء العالم. لا أطيق الانتظار للبدء".

ويخلف لوبيز، الذي يدير أيضا بطولة مدريد، في المنصب مواطنه ديفيد فيريرو الذي يتولى تدريب الفريق الإسباني حاليا.

وعلق الأمريكي ديفيد هاجرتي، رئيس الاتحاد الدولي للتنس على تعيين لوبيز في المنصب قائلا "ليس لديه شك في أن فيليسيانو سيكون إضافة كبيرة للمنافسة".

وقال "إنه أسطورة في كأس ديفيز ويجسد كل ما تمثله المنافسة: الشغف والترفيه والفخر بتمثيل بلدك. سجله كلاعب يتحدث عن نفسه وهو محبوب في جميع أنحاء إسبانيا لسبب وجيه، لكنه أظهر أيضا موهبته كمدير بطولات في السنوات الأخيرة وهذا هو السبب في أننا أدخلناه في هذه المرحلة من المسابقة ".