جون سينيور روميتا.. رسام مارفل العالمي وصاحب الشخصيات الشهيرة

الفنان جون سينيور روميتا
الفنان جون سينيور روميتا

جون روميتا هو كاتب ورسام قصص مصورة أمريكي، ولد عام يناير 1930، كان أول عمل كاريكاتوري له في عام 1949 كفنان في "مارفل" والتي من خلالها التقى روميتا برئيس التحرير ستان لي، وانضم إلى عالم "مارفل" في 1965، وبحلول يونيو 1973، تمت ترقية "روميتا" إلى مدير فني في "مارفل"، وأثرت بشكل كبير على مظهر كاريكاتير للقصص المصورة طوال السبعينيات والثمانينيات.
وروى روميتا سينيور عام 2001 في مقابلة مع مجلة "ألتر إيغو" المتخصصة في الشرائط المصوّرة "لم أكن قد قرأ سبايدر-مان قط أو حتى عرفت بوجوده حتى جاء ستان ومعه مجموعة من الألبومات وقال لي + هل ترغب في تجربة سبايدر-مان ،وشارك روميتا أيضاً في ابتكار "ديرديفيل" ، وهو أول بطل خارق رسمه روميتا سينور لحساب "مارفل"، بحسب المقابلة.

وفاة جون سينيور روميتا رسام مارفل العالمي وصاحب الشخصيات الشهيرة:


وكان قد أعلن روميتا جونيور عن وفاة والده الفنان جون سينيور روميتا صاحب قصص «مارفل» عن عمر يناهز 93 عاما، عبر حسابة الرسمي بموقع التواصل «تويتر».
ونشر روميتا جونيور عبر حسابه أن والدة الرسام العالمي «جون سينيور روميتا  »رسام مارفل العالمي وصاحب الشخصيات الشهيرة عن عمر يناهز 93 عاما. ، وعلق قائلا:"أقول هذا بقلب مثقل.. توفي والدي بسلام أثناء نومه"، متابعا:"إنه أسطورة في عالم الفن ويشرفني أن أسير على خطاه، أرجوكم احتفظوا بتعازيكم هنا احتراما لعائلتي، لقد كان أعظم رجل قابلته على الإطلاق".