التموين تستعد لإقامة 38 شادرًا لبيع الخراف الحية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تسعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال أيام لافتتاح نحو 38 شادرًا على مستوى الجمهورية، لبيع الخراف الحية، بأسعار أقل من السوق الخارجي حوالى 20% وذلك لتلبية احتياجات المواطنين بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وتبحث وزارة التموين مع المحافظات والإدارات المحلية مواقع إقامة هذه الشوارد، والتي من المقرر إقامتها خلال أيام، لطرح الخراف الحية، ولم يحدد بعد سعر اللحوم الضأن، سواء المبردة أو سعر الكيلو قائم.

وفي سياق متصل طالب الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بضرورة التوسع فى تنظيم معارض اللحوم والسلع المخفضة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، بهدف مساندة المواطنين في الحصول علي تلك السلع بأسعار مخفضة.

وقال النائب خلال تصريحات له اليوم، إن مناسبة عيد الأضحى من المناسبات التى تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين علي الأسواق لشراء العديد من السلع، لاسيما السلع الغذائية ومنها اللحوم، وهو الأمر الذى يتطلب توفيرها وبأسعار مناسبة ومخفضة، في ظل الارتفاع الكبير الذى تشهده حاليا، حيث يصل سعر كيلوا اللحم البلدي لنحو ٤٠٠ جنيه وسط توقعات بأن يصل إلي ٥٠٠ جنيه في موسم العيد.

وأشار عضو النواب، إلي ضرورة وجود رقابة علي الأسواق في تلك الفترة، نظرا لأن هناك بعض التجار ضعاف النفوس الذين يستغلون تلك المناسبات في رفع الأسعار أو التلاعب في أسعار السلع من خلال تقديم سلع رديئة بأسعار السلع ذات الجودة العالية، وهو الأمر الذى يعد بمثابة جرائم غش تجاري.

ودعا أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إلي زيادة عدد المعارض في مختلف المراكز والمناطق، وأن يتم تقديم سلع مخفضة وذات جودة عالية.

وأوضح، أن مثل هذه المعارض تؤدى إلي بث روح الطمأنينة لدى المواطن، بمساعدة ومساندة الدولة له في تلك الأوقات، وعدم تركه فريسة لجشع التجار.

اقرأ أيضا | التموين تتسلم 3.5 مليون طن قمح.. واستمرار التوريد حتى نهاية أغسطس