كولر يقود الكتيبة الحمراء لمونديال الأندية

الأهلي «زعيم» القارة.. توج بالأميرة السمراء الـ 11 عن جدارة واستحقاق على حساب الوداد

فرحة لاعبي الأهلي والجهاز الفني بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا
فرحة لاعبي الأهلي والجهاز الفني بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا

■ كتب: إسلام فاروق - شريف جمال

عن جدارة واستحقاق،، توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي بعد التعادل الإيجابي بهدف فى مباراة الإياب لنهائى البطولة التى أقيمت بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء ليحقق اللقب الأفريقي الـ11 بمجموع المباراتين بعد الفوز فى مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

استحق الأهلي اللقب عن جدارة بعد مباراة متتالية قدم فيها لاعبو الفريق الأحمر شوط ثان أكثر من رائع ليفوز الأهلي ويتوج بعرش أفريقيا للمرة الحادية عشر فى تاريخه.

بداية الشوط الأول كما كان متوقعاً.. ضغط من لاعبي الوداد لمحاولة إحراز هدف مبكر، وكان دفاع الفريق الأحمر «متذبذب» حيث حصل الوداد على كرتين ثابتتين من خطأين للفريق الأحمر على منطقة جزاء الشناوي.

كان محمد الشناوي حصن الأمان للأهلي.. تصدي لكرتين مؤثرتين فى أول عشر دقائق منح بهما الثقة لنفسه.

كاد بيرسي تاو يسجل هدفاً للأهلى فى الدقيقة العاشرة من خطأ لمدافع الوداد فى منطقة الجزاء ولكنه لم يتوقع هذا الخطأ ليتباطأ فى الوصول إلى الكرة.

بدأ الأهلي يظهر بعد عشر دقائق دون خطورة على مرمى الوداد، وكانت أخطر الهجمات بعد 14 دقيقة بعدما كاد الفريق المغربى يحرز هدفاً بعد حالة توهان كدفاع الأهلي.

مع كل كرة للوداد يتراجع لاعبو الأهلى لنصف ملعبهم وكان اعتماد الوداد على جبهة على معلول للوصول لمرمى الشناوي.

اتحصر اللعب فى وسط الملعب بعد 15 دقيقة ونجح الأهلي تكتيكيًا فى إيقاف مفاتيح خطورة لاعبي الوداد.

نجح محمد أوناجم فى الدقيقة 27 فى تسجيل هدف الوداد الأول من خطأ لمحمد الشناوي، بعد كرة ثانية تم رفعها ولم يتوقع الشناوى الكرة التى كانت قريبة من يده.. اشتعلت المدرجات بعد هدف «أوناجم» وتوتر لاعبى الأهلي.

◄ اقرأ أيضًا | «الاتفاق تم».. تفاصيل جديدة بشأن صفقة انتقال حمدي فتحي للوكرة القطري

الحكم الأثيوبي باملاك تسيما لم يقم بإيقاف عنف لاعبي الوداد حيث كان هناك خشونة واضحة على لاعبي الأهلي والذين خرجوا عن تركيزهم ضد الحكم الأثيوبي.

توقفت المباراة لدقائق بعد سقوط حارس الوداد على أرض الملعب رغم أن حمدي فتحي لم يلمسه، وحاول لاعبو المغرب الاشتباك مع فتحي وحصل كهربا على بطاقة صفراء رغم أنه لم يفعل شيئاً فى هذه المشادة التى حدثت بين اللاعبين.

ملخص الشوط الأول كان سيئاً للغاية بالنسبة للأهلى الذى دخل اللقاء مهزوزًا بشكل غريب حتى بعد هدف الوداد لم يكن هناك خطورة مؤثرة على مرمى بطل المغرب.

نال حسين الشحات بطاقة صفراء فى الدقيقة 42 بعد أن قام بشكل غريب بإيقاف اللقاء بدون سبب فى هجمة للأهلي.

واعترض الجهاز الفنى للأهلي على الحكم بعد أحداث الشوط الأول الغريبة لتمر الدقائق ويخرج الحكم من الملعب بعد اعتراضات من لاعبى الأهلى لينتهى الشوط الأول بتقدم الوداد المغربى بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثانى واصل الوداد سيطرته على اللقاء وسط تراجع غريب من الأهلي..  فيما حاول الأهلي العودة الى اللقاء والضغط على الوداد ولكن دون أية خطورة حقيقية تذكر.
وشارك أحمد عبدالقادر ومحمد شريف بدلاً من مروان عطية وحسين الشحات فى محاولة لتنشيط هجوم الأهلى.. كما أجرى كولر تبديلان بنزول محمد شريف وعمرو السولية وخروج محمود كهربا وحمدى فتحي وفى الدقيقة 78 جاءت الفرحة الأهلاوية عن طريق رأسية محمد عبدالمنعم لتسكن شباك الوداد.

تغير أداء الوداد المغربي الذى حاول الوصول إلى مرمى الأهلي بكل الطرق، وشارك رامى ربيعه بدلاً من بيرسى تاو.. ‎وشهدت الدقائق الأخيرة خطورة من جانب الوداد الذى حاول تسجيل هدف الفوز فيما اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة وأضاع محمد شريف انفراد تام أمام الوداد لتنتهى المباراة بفوز الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا.


 

;