أحلم بلقاء رونالدو فى البطولة العربية

محمد صبحي حارس «القلعة البيضاء»: لن أخون الزمالك.. وأنا مستقبل مصر و«صلاح».. حبيبي

محمد صبحي حارس مرمى الزمالك
محمد صبحي حارس مرمى الزمالك

نجح محمد صبحي حارس مرمى الزمالك الواعد فى إثبات أحقيته بحماية العرين الأبيض فى الأونة الأخيرة على الرغم من الظروف الصعبة التى واجهها الحارس الشاب وجلوسه على دكة الاحتياط بديلا لزميله محمد عواد، لكنه تمسك بالفرصة التى حصل عليها وظهر بمستوى فنى وبدنى أكثر من رائع على الرغم من تراجع نتائج الفريق الأبيض هذا الموسم، وتسبب التطور اللافت فنياً وبدنياً للحارس الشاب فى اقتناع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفنى لفريق الزمالك فى إستمرار صبحي فى مركز حراسة المرمى لإمكانياته الفنية العالية ورفض سياسة الدور فى حراسة مرمى الزمالك. 

محمد صبحي نال إشادة البرتغالى روي فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطني والذى قام باستدعاه لقائمة الفراعنة بجانب زميليه محمد الشناوى ومحمد أبوجبل استعداداً لمواجهة المنتخب الغيني يوم14 من شهر يونيو الجارى في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار، ثم مباراة ودية أمام منتخب جنوب السودان يوم 18 من الشهر ذاته وأنا حارس المستقبل فى مصر.

«أخبار الرياضة» تواصلت مع الحارس الشاب الذى فتح قلبه وتحدث فى العديد من الأمور التى تخص مسألة تجديد تعاقده مع القلعة البيضاء، وأسباب تراجع نتائج الفارس الأبيض هذا الموسم، وحقيقة خلافه مع زميله محمد عواد، وانضمامه لصفوف المنتخب الوطنى، وعلاقته بالنجم المصرى العالمى محمد صلاح وأمور أخرى من خلال الحديث التالى :-

فيما يخص تجديد تعاقده مع الفريق الأبيض، قال محمد صبحي أنه مستمر مع الزمالك لاسيما وان تعاقده يمتد للموسم القادم 2023-2024.

وأضاف الحارس الدولي أنه تحت أمر الزمالك، وانه يعطى الأولوية للبقاء فى القلعة البيضاء وتجديد تعاقده والاستمرار مع الفريق خاصة وانه يشارك بصفة أساسية فى حماية عرين الزمالك ومن ثم التواجد فى قائمة المنتخب الوطني.

◄ العروض الأخرى
وحول العروض التى وصلته من الأندية الأخرى، كشف صبحى من الطبيعى أن تصله عروض من أندية أخرى فى ظل أحقيته التوقيع لأى ناد فى يناير القادم، لكنه يفضل تجديد تعاقده مع الفريق الأبيض مؤكدا لن أخون الزمالك ولن أرحل الا اذا رغب النادى فى ذلك.

وأردف الحارس الشاب أن تجربة الحارس المغربى ياسين بونو الذى يعتبره من أفضل الحراس فى العالم مع فريق إشبيلية الأسبانى تلهمه، ويتمنى ان يخوص تجربة الأحتراف فى أحدى الدوريات الأوروبية الكبرى والسير على نهجه. 

◄ تراجع  النتائج
أكد محمد صبحي ان تغيير جزء كبير من قوام الفريق الابيض هذا الموسم، وكثرة الإصابات التى عانى منها الفريق، بجانب الأحداث التى حدثت من أزمات مالية وتغيير أجهزة فنية شكلت حالة من عدم الاستقرار وأثرت على الفريق ككل. 

واوضح صبحي ان الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مدرب كبير وصاحب سيرة ذاتية قوية ويهتم بكافة التفاصيل ويتحدث مع اللاعبين بشكل جيد، وبمزيد من الاستقرار الفنى والإدارى سيعود الفارس الأبيض لمنصات التتويج.

◄ اقرأ أيضًا | تعليمات خاصة من أوسوريو لمحمد أشرف روقا في مران الزمالك

◄ البطولة  العربية
وبسؤاله عن مشاركة الزمالك ممثلاً للكرة المصرية فى منافسات البطولة العربية والمقرر اقامتها فى العاصمة السعودية « الرياض» شهر يوليو القادم؟.. أكد صبحى أن الجميع يسعى لتقديم افضل ما لديه فى البطولة العربية، لافتاً ان القرعة أوقعت الزمالك بجانب أندية النصر والشباب السعوديين واتحاد المنستيرى التونسى وجميعها فرق قوية ولكننا قادرون على العبور من هذه المجموعة الصعبة.

وشدد الحارس صاحب الــ23 عاماً ان الفريق واجه ظروفاً صعبة هذا الموسم بالخروج من دورى أبطال أفريقيا للعام الثالث على التوالى، والخسارة فى نصف نهائى كأس مصر نسخة الموسم الماضى أمام بيراميدز، وفقدان الكثير من النقاط فى لقاءات الدورى الممتاز، منوهاً ان كأس مصر نسخة الموسم الحالى والبطولة العربية هما الأمل لأسعاد الجماهير البيضاء مجدداً.

وعن مواجهة كريستيانو رونالدو فى البطولة العربية رفقة النصر السعودي.. قال محمد صبحي أتشوق للعب أمام أحد أفضل من أنجبتهم كرة القدم العالمية وسأطالب زملائى فى الدفاع عدم السماح له بالتسديد على مرماى وأتمنى أكون موفقا فى تلك المباراة وألا أسمح له بالتسجيل فى مرمى الزمالك.

◄ المنتخب الوطني
وبذكر المنتخب الوطني وانضمامه لقائمة الفراعنة استعدادا لمواجهة المنتخب الغينيى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2024 بكوت دى فوار.

قال صبحي أنه لا يخشى المنافسة مع زميليه الشناوي وابوجبل، مستشهداً بمشاركاته امام المنتخب المغربى فى كأس الأمم الأفريقية الماضية، ونجاحه فى حراسة عرين الفراعنة أمام لاعبين يلعبون فى أندية أوروبية كبيرة، وايضا حصوله على لقب أفضل حارس فى افريقيا تحت 23 عاماً مع المنتخب الأوليمبي عام 2019.

وأكد أن حراسة المرمى صعبة ومختلفة عن باقى مراكز الملعب تمامًا، وفكرة التغيير المستمر فيها أمر صعب للغاية، فيمكنك أن تغير فى أى مركز وتجرب، لكن حراسة المرمى صعب للغاية على حد قوله.

◄ محمد صلاح
كشف محمد صبحي ان النجم المصري محمد صلاح قائد المنتخب الوطنى ولاعب فريق ليفربول الأنجليزى إنسان رائع ويتعامل مع الجميع بحب وتواضع.

واوضح ان صلاح دائم الحديث معه ومع اللاعبين الصغار فى معسكرات المنتخب الوطنى ودائماً ما يحثهم على تقديم أفضل مالديهم وبذل قصارى جهدى وتحديد هدف نصب أعينهم.
وقال صبحى ان زميله فى الفريق الابيض والمنضم لصفوف الزمالك مطلع الموسم الحالى مصطفى شلبى اقرب اللاعبين إلى قلبه.

◄ خلاف عواد
وحول خلافه مع زميله محمد عواد شدد صبحي أن الأمر برمته اجتهادات باعلامية، قائلاً علاقتى بالجميع على أفضل مايرام، وتركيزى فى شغلى وتدريبى فقط، ولا أهتم بما يقال أو ينشر على منصات التواصل الاجتماعي.


 

;