القوات الروسية تقصف خيرسون 57 مرة ومقتل وإصابة 4 أشخاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مسؤول عسكري أوكراني اليوم الأربعاء إن القوات الروسية قصفة منطقة خيرسون 57 مرة في اليوم السابق ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين.

وكتب أولكسندر بروكودين، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون عبر تليجرام أن القوات الروسية نفذت في اليوم الماضي 57 هجوما، بإطلاق 304 مقذوفات من قذائف الهاون والمدفعية والصواريخ والمسيرات، و17 قذيفة على مدينة خيرسون، وفقا لوكالة يوكرينفورم الأوكرانية.

وأشار بروكودين إلى أن الجيش الروسي استهدف الأحياء السكنية والمباني الإدارية والكنائس في بيلوزيركا.

وفي سياق متصل، أعلن بافلو كيريلينكو، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك أن القوات الروسية قصفت صباح اليوم منطقتي، كراماتورسك وكوستيانتينيفكا في إقليم دونيتسك بالصواريخ مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين.

◄ اقرأ أيضًا | وسط معارك الهجوم المضاد .. مكاسب ضعيفة لكييف وسجال روسي

وقال كيريلينكو في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية إن "هناك ثلاثة قتلى وثلاثة جرحى هذه هي البيانات الأولية عن الضحايا المدنيين في أعقاب القصف الصباحي لمنطقة دونيتسك".

وبحسب كيريلينكو ، فإن الروس "ضربوا المنطقة فجرا -عند الساعة الخامسة صباحا وأطلقوا صواريخ على كراماتورسك وكوستيانتينيفكا، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة شخصين آخرين في كراماتورسك ، وقتل شخص وجرح آخر في كوستيانتينيفكا. "