تبون: الشركات الروسية تستطيع الاعتماد على الدعم الجزائري

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن الشركات الروسية يمكنها الاعتماد على دعم الجزائر.


وقال عبد المجيد تبون في منتدى أعمال روسي جزائري، اليوم الأربعاء: "نحن نناشد الشركات الروسية، سواء كانت خاصة أو مملوكة للدولة، يمكنها الاعتماد على دعم الجزائر".

اقرأ أيضا: الرئاسة الجزائرية: تبون يبدأ زيارة إلى روسيا تستمر 3 أيام


وترأس الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون ،اليوم الأربعاء، وفد بلاده في منتدى الأعمال الروسي الجزائري، تحت عنوان: "فرص وآفاق التعاون والتنمية بين روسيا والجزائر".


وقال الرئيس الجزائري، متحدثًا خلال فعاليات المنتدى: "إن هذا الملتقى فرصة ثمينة للاطلاع على الإمكانيات الاقتصادية المتاحة في البلدين، فالجزائر التي انطلقت في برنامج إنعاش اقتصادي متعدد الأبعاد وجعلت من السنة 2022 2023 سنة الإنعاش الاقتصادي، أدرجت في أولوياتها مراجعة المنظومة القانونية المؤثرة بالاستثمار هدفت بها إلى توفير أعمال ملائمة، حيث تم إصدار القانون الجديد للاستثمار وتبسيط الإجراءات لتشجيع الاستثمار وتسريع مفهوم المقاولات وإنشاء المؤسسة الصغيرة والناشئة وتكريس التوجه نحو التحول التكنولوجي والمكننة والاقتصاد المعرفي".


كما دعا الرئيس الجزائري في كلمة ألقاها على هامش منتدى رجال الأعمال لروسيا والجزائر في موسكو، لفتح بنوك روسية في الجزائر، وأكد على تبسيط الإجراءات لتسهيل الاستثمار في الجزائر.


ويزور عبد المجيد تبون روسيا، في الفترة من 14 إلى 16 يونيو.


هناك 14 اتفاقية حكومية دولية ونحو 30 بروتوكولًا ومذكرة وبرنامج تعاون بين روسيا والجزائر. ويستمر الحوار السياسي رفيع المستوى بين الدولتين بشكل منتظم.